شريط الأخبار

قريع يحذر من المؤامرات التي تحاك ضد الأقصى

06:31 - 27 كانون أول / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، من المؤامرات التي تحاك ضد المسجد الأقصى وما تروج له وسائل الإعلام الصهيونية وقوى التطرف الإسرائيلي تمهيداً لإقامة الهيكل المزعوم.

ودعا قريع في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى مواجهة هذه المؤامرات بكل السبل والوسائل المشروعة وصد المطامع الإسرائيلية التي تستهدف الأماكن المقدسة.

وأدان تواصل الانتهاكات والتوسع الاستيطاني وهدم المنازل في القدس، وقيام جرافات الاحتلال الإسرائيلي بهدم ثلاثة منازل في قرية العيسوية وبلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة، بذريعة البناء بدون ترخيص.

ورفض قريع إجراءات الاحتلال المتصاعدة بحق مدينة القدس التي توجه هذه الأيام أشد وأخطر الانتهاكات الاسرائيلية التي تهدف إلى تهويد المدينة المقدسة وتغير الواقع الجغرافي والديمغرافي من خلال سياسة هدم المنازل التي تنتهجها والتي تعتبر انتهاكا فاضحا للقانون الدولي وخرقا لكافة المواثيق الدولية.

وقال إن استمرار حكومة الاحتلال وأذرعها التنفيذية بتصعيد الانتهاكات والاستمرار في هدم المنازل ونهب الأراضي وتشريع الاستيطان في مدينة القدس تعتبر قتلا لعملية السلام وضربة قاتلة للجهود الأميركية.

ودعا دول العالم العربي والإسلامي ومنظمة المؤتمر الإسلامي والإدارة الأميركية راعية السلام، إلى الضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة أنشطتها وانتهاكاتها بحق شعبنا ومقدساته.

انشر عبر