خبر خلال حفل تأبين رافع السعدي.. السرايا والقسام والأقصى يظهرون في مخيم جنين

الساعة 05:41 ص|27 يناير 2014

جنين (وكالات)

ظهر مساء امس الاحد مجاهدون من الأذرع العسكرية لحركة فتح وحماس والجهاد الإسلامي، وذلك في حفل تأبين الشهيد المجاهد رافع السعدي من مخيم جنين بالضفة المحتلة. 

واعتلى مسلحون ملثمون من كتائب القسام، منصة التأبين في أول ظهور علني منذ سنوات، إلى جانب مسلحون من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى فيما تعالت الهتافات المنادية بوحدة الفصائل الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني. 

وأقيم حفل التأبين للمجاهد نافع السعدي من سرايا القدس الذي استشهد  خلال اقتحام قوة إسرائيلية لمنزل القيادي في حركة حماس الأسير جمال أبو الهيجاء في مخيم جنين قبل نحو أربعين يوما، كانت تستهدف اعتقال نجله حمزة المطارد من قبل "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية. 
وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمود السعدي إن "دماء الشهيد السعدي ستبقى وقودا للمقاومة، وإن مخيم جنين سيبقى شوكة في حلق الاحتلال". 

وقال أحد ناشطي كتائب القسام في كلمة قصيرة إن "المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير فلسطين والثأر للشهداء". 

وأطلق المسلحون في ظهورهم العلني الأول منذ الانقسام الفلسطيني عام 2007، أعيرة نارية في الهواء مؤكدين على الوحدة الوطنية. 

من جانبه، قال القيادي في حركة حماس الوزير الأسبق وصفي قبها، في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، إن "المقاومة هي عنوان المرحلة وإن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يبقى مكتوفا تجاه استمرار اعتداءات الاحتلال". 

واعتبر أن "المقاومة هي الطريق الوحيد الذي يؤمن به الشعب الفلسطيني وليس المفاوضات العبثية"، مطالبا بـ"تحقيق المصالحة على أساس المقاومة وفتح باب الحريات والتفرغ لمواجهة الاحتلال".