شريط الأخبار

تدريبات لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مواجهة حزب الله

10:39 - 26 حزيران / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تجري قوات من سلاح الهندسة القتالية التابعة للكتيبة 601 في جيش الاحتلال خلال الفترة الأخيرة تدريبات خاصة من أجل مواجهة حزب الله، تضمنت سيطرة على مواقع للحزب وعمليات خطف لعناصره.

وتأتي هذه التدريبات كجزء من الاستعدادات الشاملة التي يجريها الجيش الإسرائيلي من أجل مواجهة عدو يتميز بتغيير طريقة قتاله حسبما جاء في تقرير خاص نشره موقع وزارة الحرب اليوم الأحد.

ووفقاً للتقرير، ففي ظل مساعي الحزب للتزود بسلاح فتاك بعيد المدى بدعم ثابت من إيران وسوريا ، يبذل الجيش جهود حثيثة من أجل دراسة التغييرات التي طرأت في المنطقة من أجل تحسين قدرات مواجهتها.

وأوضح التقرير أن الكتيبة 601 مرت بتدريبات خاصة شملت خطف عناصر من الحزب، ومواجهة محاولات خطف جنود إسرائيليين ، ونفذت سيناريو تدريبي حاكي السيطرة على مواقع تتبع للحزب.  

وقال قائد كتيبة 601 الرقيب "يتاي مانور" في حديثه للموقع: أن "التحدي الحقيقي للجيش أمام حزب الله هو أنه يُقاتل في بيئة مدينة وبين السكان الأمر الذي يشكل صعوبة في مواجهته".

وأضاف: "حزب الله يتبنى في قتاله أسلوب حرب العصابات وليس كجيش نظامي وهذا يشكل تحدي وصعوبة أكبر لأن أفراده لا يتحركون بحرية لذلك هناك صعوبة في تحديد هويتهم وتمييزهم وهم لا يرتدون الزي العسكري".

وحسب الموقع فإنه على الرغم من الهدوء الذي يسود الحدود الشمالية منذ عام 2006 عقب الحرب اللبنانية الثانية ، إلا أن الخطورة تتمثل في مواصلة حزب الله التزود بالأسلحة إلى جانب ازدياد أعداد مقاتليه إلى عشرات الآلاف والذين يتم تدريبهم على يد القوات الإيرانية.

انشر عبر