شريط الأخبار

الخضري: تصريحات الاحتلال حول ادخال مواد البناء لغزة "ذر للرماد في العيون"

08:14 - 26 تشرين أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن "إسرائيل" ما تزال تمنع دخول مواد البناء إلى قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي.

وشدد الخضري في بيان صحفي على أن التصريحات الإسرائيلية حول إدخال بعض الكميات تأتي لتضخيم الأمر وذر للرماد في العيون، وأن ما تدخله كميات قليلة لبعض المشاريع الصغيرة والمحددة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وقال إن "إسرائيل" أعلنت أنها ستدخل ألف طن أسمنت ومواد بناء أخرى لمرة واحدة فقط، بينما حاجة غزة يومياً 3 ألاف طن من الأسمنت، و1600 طن من الحديد، و6 آلاف طن من الحصمة.

وحذر الخضري من التعامل والتعاطي الإعلامي مع التصريحات الإسرائيلية التي تهدف لتخفيف الضغط الإعلامي على إسرائيل وإظهارها كأنها أنهت الأزمة، مؤكداً أن مواد البناء لا تدخل للقطاع الخاص والمؤسسات الدولية باستثناء بعض المشاريع.

كما حذر من مأساة الحصار، مؤكداً أن "إسرائيل" تتعامل وفق سياسة "التنقيط" عبر إدخال بعض الكميات التي تعد نقطة في بحر لتظهر للعالم بأنها أعطت كل شي تحتاجه غزة.

وجدد الخضري التأكيد أن "إسرائيل" تفرض حصاراً مشدداً على غزة وتغلق المعابر وتمنع التصدير وتفرض قوائم ممنوعات من بينها مواد البناء.

انشر عبر