شريط الأخبار

روحاني: "إسرائيل" ستندم إن "قررت الجنون" وهاجمت إيران

07:02 - 26 تشرين أول / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء اليوم الأحد، ان إسرائيل "ستندم على مهاجمتها إيران، وأنها ستلعن اليوم الذي قررت فيها الجنون ومهاجمتنا، لأن الرد سيكون قويا وساحقا" حسب قوله.

وجاءت تصريحات روحاني في مقابلة ستبث الليلة كاملة عبر قناة "سي ان ان" الأميركية، على هامش مشاركته (روحاني) في مؤتمر دافوس الاقتصادي. وقد ابدت وسائل الإعلام العبرية اهتماما ملحوظا بتصريحات روحاني تلك، وأبرزتها فور الكشف عن بعض ما جاء فيها.

وبابتسامة وصفتها وسائل الإعلام العبرية بـ "الخبيثة" رد روحاني على سؤال لأحد مراسلي القناة التفزيونية بشأن رد فعل إيران في حال هاجمتها إسرائيل، وقال: "إسرائيل تعرف جيدا ماذا سيكون رد فعل إيران، وهي تعرف قدراتنا، ولا نقول شعارات فارغة ولا يمكن لإسرائيل أن تفعل شيئا أو ترتكب خطأ مثل هذا لمعرفتها بقدرات إيران الكبيرة جدا محليا وإقليميا".

وحول المفاوضات الجارية مع الدول الكبرى، أكد روحاني أن إيران ستواصل المفاوضات مع جميع الأطراف من أجل بناء الثقة، وأن التهديد بفرض عقوبات اقتصادية جديدة "لن ينفع أي جهة وخاصةً الغرب في مواجهة إيران".

وأضاف وفقا لما تم نشره عما جاء في حديثه للقناة التلفزيونية الاميركية: "في حال أظهرت الدول الكبرى استعدادها التام للتوصل لحلول، فإن إيران هي الأخرى مستعدة لتخطو الخطوة النهائية في برنامجها النووي"، مؤكدا أن بلاده لن تتنازل عن حقها في استخدام برنامجها النووي بما في ذلك تخصيب اليورانيوم لأغراض سلمية.

انشر عبر