شريط الأخبار

رفح:فلسطينيون يغلقون مقر "الأونروا" احتجاجا على تقليص المساعدات

03:28 - 26 حزيران / يناير 2014

رفح - فلسطين اليوم

أغلق فلسطينيون غاضبون، ظهر اليوم الأحد، مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) برفح جنوب قطاع غزة، احتجاجاً على تقليص وإلغاء المساعدات المقدمة لهم من قبل الوكالة.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات الفلسطينيين أغلقوا مقر وكالة الأونروا "بير هاوس" برفح، بعد قطع مساعداتهم ضمن سياسة التقليصات التى تنتهجها الوكالة فى الفترة الأخيرة.

ويتهم اللاجئون فى قطاع غزة الأونروا بتقليص المساعدات المقدمة لهم بشكل تدريجى فى الوقت الذى يعانى فيه قطاع غزة من حصار مشدد، فيما تدافع الوكالة عن إجراءاتها قائلة إنها تهدف إلى تغيير سياستها فى تقديم المساعدات الغذائية لآلاف الأسر الفقيرة فى القطاع.

ودعت اللجنة الأهلية للمنتفعين من مساعدات الأونروا الوكالة إلى وقف التقليصات فى خدماتها، وخاصة للفئة الأشد فقرا، بدعوى العجز بميزانياتها، مؤكدة أن الاعتصام جاء نتيجة لسياسة الوكالة فى تقليص مساعداتها المقدمة ضمن برنامج الخدمات لديها.

وأشارت اللجنة إلى أن سياسة التقليصات التى تنتهجها الأونروا تضيف معاناة وآلاما جديدة إلى مآسى الحصار الإسرائيلى الظالم للقطاع، إلى جانب أبعادها السياسية فى طمس قضية اللاجئين الفلسطينيين باعتبار الوكالة هيئة دولية شاهدة على مأساة اللاجئين.

انشر عبر