شريط الأخبار

الانروا:موافقة الاحتلال لتنفيذ 6 مشاريع جديدة تلغي قرار تجميد عقود المهندسين

11:17 - 26 حزيران / يناير 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا بغزة عدنان أبو حسنة، أن مواد البناء التي تدخل قطاع غزة لمشاريع وكالة الغوث مستمرة ولم تتوقف ولكن الجانب الإسرائيلي أبلغهم اليوم عن موافقته لإدخال مواد بناء لست مشاريع جديدة تخص وكالة الغوث.

وأوضح أبو حسنة في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، صباح اليوم الأحد، أن الجانب الإسرائيلي وافق على البدء بست مشاريع جديد للأونروا بغزة وهي، "المشروع الإماراتي" في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وخمس مدارس في مختلف مناطق القطاع.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي موشية يعلون صادق صباح اليوم الأحد على إدخال مواد بناء لقطاع غزة لصالح مشاريع وكالة الغوث ولترميم الأضرار التي نجمت عن المنخفض الجوي الكسا.

وقال: "إن الجانب الإسرائيلي وافق على 6 مشاريع للأونروا في شهر ديسمبر الماضي ووافق اليوم على 6 مشاريع أخرى ليصبح عدد المشاريع التي وافقت "إسرائيل" على تنفيذها داخل القطاع 12 مشروعا.

وبين أبو حسنة، أن المشاريع التي تسعى الأونروا بتنفيذها داخل قطاع غزة تبلغ قيمتها 220 مليون دولار.

وفيما يتعلق بالمهندسين الذين أوقفتهم الوكالة عن العمل أكد أبو حسنة، أن قرار توقيف عدد من مهندسي العقود سيشمل عودة 54 مهندساً سيتم تجديد عقودهم بالتزامن مع دخول مواد البناء إلى المشاريع الجديدة التي وافقت "إسرائيل" على تنفيذها.

وطالب أبو حسنة، الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار عن قطاع غزة وإدخال مواد البناء للقطاع الخاص كونه الأساس في تشغيل الآلاف من العمال العاطلين عن العمل.

 

انشر عبر