شريط الأخبار

الصيفي : أنهينا إجراءات خروج 530 معتمر غداً

08:54 - 25 تموز / يناير 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

ذكر وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة حسن الصيفي أن وزارته أنهت كافة الإجراءات اللازمة لخروج 530 معتمراً من قطاع غزة إلى الأراضي الحجازية عبر معبر رفح.

وأوضح الصيفي في حديثه مساء السبت أن حافلات المعتمرين ستكون جاهزة للدخول للجانب المصري في تمام الساعة 8:00 صباح الغد، ومن ثم سيتوجهون لمطار القاهرة بقافلة واحدة.

وقال: "نأمل أن تسير الأمور كما خطط لها وأن يساهم الأشقاء في الجانب المصري على المعبر في تسهيل خروج المعتمرين في الوقت المحدد"، مبيناً أن الأمور تبقى رهينة أي مفاجئات قد تحدث قبل خروج المعتمرين.

وكان مدير عام الإدارة العامة للمعابر ماهر أبو صبحة ذكر أن السلطات المصرية أبلغتهم رفضها استلام جوازات سفر معتمري قطاع غزة مسبقًا، مما ينذر بعرقلة سفرهم غدًا الأحد خشية تكرار تعطل شبكة الحواسيب بالصالة المصرية.

وأفاد أبو صبحة في تصريحٍ صحفي اليوم السبت بفتح الجانب المصري معبر رفح البري يومي الأحد والاثنين الساعة الثامنة صباحًا لسفر المعتمرين.

بدوره، أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة إسماعيل رضوان أن وزارته حجزت تذاكر الطيران لدفعة المعتمرين الأولى، موضحًا أن هناك مشاكل تواجه حجز التذاكر للدفعة الثانية التي ستغادر بعد غدٍ الاثنين والبالغ عددها 470 معتمر.

انشر عبر