شريط الأخبار

الهباش: القضية الفلسطينية تمر بمراحل حساسة توجب التكاتف

08:05 - 25 حزيران / يناير 2014

طوباس - فلسطين اليوم

 قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله د. محمود الهباش إن القضية الفلسطينية تمر بمراحل خطيرة وحساسة توجب تكاتف كافة أطياف المجتمع الفلسطيني وفصائله الوطنية من أجل تحقيق أحلام وطموحات شعبنا.

جاء ذلك خلال زيارته للأسرى المحررين من محافظة طوباس، اليوم السبت، يرافقه المحافظ ربيح الخندقجي.

وأكد الهباش أن هذه الزيارة تأتي في ظل سياسة الحكومة الهادفة إلى تنمية وحماية منطقة الأغوار من الانتهاكات "الإسرائيلية" اليومية، بالإضافة إلى تحقيق التواصل بين المؤسسة الرسمية والأسرى والمواطنين، لتحقيق الانسجام الوطني بما يحقق المصلحة العامة.

وبين للأسرى المحررين حرص القيادة وتمسكها بالثوابت الوطنية حتى إقامة الدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، وأنه مهما كانت الصعوبات والضغوطات التي تمارس عليها فإنها لن تثنيها عن تحقيق أهدافها بإقامة المشروع الوطني وتحرير كافة الأسرى.

وشدد على ضرورة تكامل الجهود وتلاقي الأيدي لبناء الوطن، مؤكدا حرص الحكومة على بذل كل جهد ممكن للقيام بواجبها تجاه المواطنين لإكمال الإنجازات للنهوض بمجتمعنا.

وقال إن شعبنا رغم كل ما يتعرض له من حصار ومحاولات اقتلاع، سيصمد وسيرحل المحتلون في نهاية المطاف، وأنه حان الوقت للبدء بمرحلة البناء للحفاظ على الوحدة ولحمة المجتمع الفلسطيني وإنهاء الانقسام وحماية الفلسطينيين أينما كانوا.

من جانبه، أكد الخندقجي دور وزارة الأوقاف وعملها الدؤوب في تطوير ودعم المؤسسات الدينية والتعليمية في مدينة طوباس، مطالبا الوزير بمزيد من الدعم والمساندة للمدينة.

كما زار الهباش والخندقجي لجنة زكاة طوباس، مشيرا إلى ما تقدمه للأيتام والفقراء من رعاية وعناية، وما توفره لهم من خدمات وبرامج تعليمية وتأهيلية مختلفة لتكفل لهم الراحة والاطمئنان المادي والمعنوي.

انشر عبر