شريط الأخبار

مستوطنون يعتدون على مواطنين ورعاة شرق يطا بالخليل

01:48 - 25 تموز / يناير 2014

الخليل - فلسطين اليوم

اعتدى مجموعة من المستوطنين  صباح اليوم السبت، بالضرب المبرح على مواطنين ورعاة غنم في قرية أم الخير شرق يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور في تصريح له، إن المستوطنين من مستوطنة "كرمئيل" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، هاجموا القرية واعتدوا بالضرب المبرح على عدد من مواطنيها، عرف منهم الحاج سليمان الهذالين (65 عامًا) والحاجة مليحة الهذالين (57 عامًا).

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين اعتدوا على المواطنين وماشيتهم تحت حماية قوات الاحتلال والشرطة وما تسمى بقوات الإدارة المدنية، لافتاً إلى أن الحاج الهذالين أصيب بحالة إغماء جراء ضربه من مستوطن على رأسه ما استدعى نقله إلى مشفى "أبو الحسن القاسم" في يطا.

وناشد الجبور، كافة المؤسسات الوطنية والحقوقية والدولية التدخل الفوري لوضع حد لهذه الممارسات 'الهمجية التي تدل على بلطجة هؤلاء المستوطنين المدعومين من حكومة الاحتلال.

وشددّ على أن مواطني أم الخير يعيشون حياة الضنك والمرار بسبب الاعتداءات التي يتعرضون لها بشكل شبه يومي من قبل هؤلاء المستوطنين الذين سرقوا أراضيهم لينعموا بها.

 

انشر عبر