شريط الأخبار

استطلاع:المخططات الاستيطانية واقتحام الأقصى أسوأ حدث عام 2013

11:23 - 25 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أظهر استطلاع للرأي أجرته "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الغالبية المشاركة في الاستطلاع ترى أن أسوأ حدث في الأراضي الفلسطينية عام 2013 هو استمرار المخططات الاستيطانية واقتحام المسجد الأقصى المتكرر.

وقد رأى (62.48%) من المشاركين في الاستطلاع أن المخططات الاستيطانية واقتحام المسجد الأقصى المبارك هو أسوأ حدث على الفلسطينيين العام الماضي، في استطلاع حول أهم الأحداث وأكثرها سوءاً خلال عام 2013.

فيما رأى (30.01%) من المستطلعة أراءهم أن الحدث الثاني هو إغلاق الأنفاق وتفاقم أزمة الكهرباء، فيما كان استشهاد أسرى داخل السجون ثالث حدث حيث حاز على (4.93%)

من نسبة المشاركين في الاستطلاع.

فيما رأى  (2.58%) من المشاركين في الاستطلاع أن المنخفض الجوي الذي ضرب الأراضي الفلسطينية نهاية السنة الماضية، حيث أدى هذا المنخفض لسيول وفيضانات قتلت شخصين وأدت لإصابة العشرات فضلاً عن تشريد عشرات العائلات من منازلهم.

يشار إلى أن عام 2013 سَجَل عاماً أقل ما يقال عنه أنه سيء للفلسطينيين على مختلف جوانب الحياة، ليُضاف لتاريخ هذا الشعب مزيد من المآسي والأزمات والانتكاسات التي كانوا يأملون أن تنتهي بانتهاء العام الذي سبقه.

حيث لم يتحقق ما كان يأمله الفلسطينيون بعد أن تركهم عام 2012، بل زادت معاناتهم، وتفاقمت أزماتهم، فبدأ بمنخفض طال حياة المواطنين في الضفة وانتهى بمنخفض قسا بشدة على المواطنين في قطاع غزة، فكان عام الكوارث والشهداء بامتياز، وزاد تهويد القدس والمقدسات الإسلامية، وتضاعف نهب أراضي الفلسطينيين لصالح المستوطنات.

فيما يسجل الفلسطينيون صموداً في مقاومتهم ضد المحتل، بكافة أشكاله، على الرغم من اشتداد الحصار عليه، ويزيد إغلاق الأنفاق والمعابر الطين بلة خاصةً معبر رفح البري.

 

انشر عبر