شريط الأخبار

الهباش يدعو لإطلاق حملة لدعم صمود القدس

08:57 - 24 حزيران / يناير 2014

وكالات- القاهرة - فلسطين اليوم

دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله محمود الهباش إلى إطلاق حملة لدعم صمود ونضال القدس، في ظل المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي بالمدينة المقدسة .

وأكد الهباش، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، أهمية الدعم الاقتصادي للمدينة المقدسة، لتعزيز صمودها، والمحافظة على أهميتها العربية والإسلامية، في وجه الهجمة الإسرائيلية العنصرية التي تعمل ليلا نهارا على إفراغها من سكانها . 

وقال إنه يجب البدء بإيقاظ الشعور الديني لدى المسلمين تجاه القدس، وإلى إعادة إحياء التواصل بين المسلمين والقدس، من خلال تشجيع تكثيف الزيارات الدينية لها ولمساجدها التي تحاصر بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد الهباش على ضرورة أن تبقى قضية القدس هي الأبرز والأكثر مركزية في مشهد النضال الفلسطيني والصراع مع الاحتلال، وقال: 'ليس هناك قضية يمكن أن تتقدم على هذه القضية، فالقدس هي الأساس ليس فقط على صعيد الشعارات بل يجب أن تطبق هذه الشعارات على الأرض'.

وأشار إلى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني، ومواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بموقف واحد وموحد، من خلال تحقيق المصالحة الفلسطينية.

انشر عبر