شريط الأخبار

أبرز المرشحين لتولي منصب رئاسة اركان جيش الاحتلال خلفاً لـ"غانتس"!

03:12 - 24 تشرين أول / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة معاريف، ثلاثة مرشحين قالت أنهم سيتنافسون على منصب رئيس أركان جيش الاحتلال خلفاً للجنرال "بيني غانتس" الذي أمضى ثلاثة أعوام في المنصب ومدد له بعام رابع لينهي ولايته في شهر فبراير من العام القادم (2015).

واوضحت الصحيفة، أن المرشح الابرز هو الجنرال "غادي أيزنكوت" قائد المنطقة الشمالية ورئيس قسم العمليات سابقاً، مشيرة أن الهدوء ساد الحدود الشمالية خلال فترة ولايته، إلا أن ارتباطه بقضية تسريب الوثائق التي هزت الجيش قبل ثلاث اعوام وعرفت باسم قضية "هرباز" قد تمس بحظوظه في المنصب.

أما المرشح الثاني حسبما ذكرت الصحيفة في موقعها الالكتروني اليوم الجمعة، هو الجنرال "يائير نفيه" النائب السابق لرئيس الاركان، حيث عاد للخدمة في الجيش بعد تقاعده ، وتلقى تأكيدات بطرح اسمه بين المرشحين لتولي منصب رئيس الاركان –على حد ذكر الصحيفة-.

والمرشح الثالث وهو الاصغر سناً جاء الجنرال "يائير جولان" قائد المنطقة الشمالية الحالي وقائد قيادة الجبهة الداخلية سابقاً، وهو يشغل منصب حساس حالياً بسبب التهديدات التي تخلقها التغييرات الحاصلة في الشرق الاوسط بفعل ثوارت الربيع العربي وابرزها ما يحصل من إقتتال في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن سلم المرشحين لم ينتهي وهناك اسماء مطروحة لدى وزير الحرب الصهيوني "موشيه يعلون" ومن بينها الجنرال "سامي ترجمان" قائد المنطقة الجنوبية ، والجنرال "أفيف كوخافي" قائد الذراع البري سابقاً ورئيس جهاز الاستخبارات حالياً.

انشر عبر