شريط الأخبار

آلية جديدة لتسجيل زيارات الأسرى

02:27 - 24 كانون أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم


قررت اللجنة الدولية للصليب الأحمر السماح بتسجيل ذوي الأسرى للزيارات من خلال الاتصال الهاتفي فقط، دون الحاجة لزيارة المكتب من أجل التسجيل، وهو ما كان يتسبب بمعاناة لذوي الأسرى سيما من المناطق البعيدة وكبار السن.

وأكد الصليب الأحمر في بيان صحفي اليوم الجمعة أنه ابتداء من شهر شباط/ فبراير المقبل سيتم تسجيل الزيارات العائلية للأسرى في السجون الصهيونية عبر الهاتف، بدلا من التسجيل من خلال الحضور إلى مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم التذاكر للزوار المسجلين عبر الهاتف من قبل موظف اللجنة عند الباصات فقط وقت التجمع الصباحي، ولن يتم تسليم أي تذكرة لهم من خلال المكتب إطلاقا.

ونوه إلى أن الذين هم بحاجة إلى أوراق كفالة "للقاصرين" يجب عليهم الحضور شخصيا إلى المكتب لتعبئة النموذج الخاص بهم قبل الزيارة كالمعتاد، على أن يوقع الكفيل "الشخص الذي سيرافق القاصرين إلى الزيارة" عند نقطة التجمع يوم الزيارة صباحا.

يذكر أن ذوي الأسرى كانوا يعانون من التسجيل المكتبي، فعلى سبيل المثال أغلق الصليب الأحمر أبوابه في محافظة طوباس قبل نحو عام ودمج مكتبي جنين وطوباس مما تسبب باحتجاجات ومعاناة لذوي أسرى محافظة جنين ممن يضطرون للذهاب لجنين للتسجيل.

انشر عبر