شريط الأخبار

انفجار ثالث في القاهرة من دون إصابات

10:04 - 24 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن قنبلة انفجرت صباح اليوم أمام مركز للشرطة في القاهرة، في ثالث هجوم يستهدف الشرطة في العاصمة المصرية خلال ساعات، عشية الذكرى الثالثة للثورة التي أدت إلى رحيل الرئيس حسني مبارك.

وقال مسؤول أمني وشهود إن قنبلة محلية الصنع انفجرت الجمعة بالقرب من قسم شرطة الطالبية في شارع الأهرام السياحي في مدينة الجيزة على الضفة الأخرى لنيل القاهرة، وأحدث دوياً كبيراً، هرعت على أثره مجموعة من عناصر الأمن التي تمشط المنطقة.

وقال هاني عبد اللطيف، الناطق باسم الوزارة، لوكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) إن الهجوم الذي وقع في غرب القاهرة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى أهرامات الجيزة لم يسفر عن قتلى.

وقال مدير مباحث الجيزة اللواء جرير مصطفى إن الانفجار لم يسفر عن ضحايا أو خسائر بشرية. وأضاف أن القنبلة "كانت مدفونة في الجزيرة الوسطى للشارع".

ولم تسفر الحادثة عن وقوع قتلى أو مصابين بسبب هدوء المنطقة وخلو الشارع من المارّة.

وهذه الحادثة هي الثالثة في غضون ساعات قليلة، بعد تفجير انتحاري بسيارة مفخّخة استهدف مبنى مديرية أمن القاهرة، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 73 آخرين بجروح، وانفجار عبوة ناسفة بجوار مجموعة من سيارات الشرطة في منطقة "البحوث" في حي الدقي جنوب القاهرة، ما أدّى إلى مقتل مجنّد وإصابة 15 آخرين بجروح.

انشر عبر