شريط الأخبار

العرب والغرب ضغطوا على السلطة للتفاوض مع "إسرائيل"

الطيراوي يطالب الفصائل بالاتفاق على استيراتيجة موحدة للمقاومة

12:05 - 24 تموز / يناير 2014

غزة - المتابعة - فلسطين اليوم

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، الفصائل الفلسطينية كافة إلى الاتفاق على استيراتيجية موحدة لمواجهة المرحلة القادمة تكون أساسها المقاومة بكافة أساليبها بما فيها الكفاح المسلح. مؤكداً أن المفاوضات التي تجري حالياً مع الكيان الصهيوني نتيجتها ستكون صفر، وأنه لا مجال لإقامة دولة فلسطينية على الإطلاق لمدة عشرين عاماً قادمة.

ونفى الطيراوي في تصريحات متلفزة لـ قناة الميادين مساء الخميس ، أن يكون هناك اتفاق إطار، خلافاً لما أعلنه وزير الخارجية الامريكي جون كيري بأن نهاية شهر ابريل القادم سيكون هناك اتفاق إطار. موضحاً أن الاتفاق الذي يتحدث عنه كيري سيعرض على الشعب وسيتم رفضه فلسطينياً.

وأكد الطيراوي أن الوسيط الأمريكي يتحرك وفق مصالحه الخاصة بانحيازه للعدو الصهيوني، وقال :" أن الرئيس محمود عباس أرسل رسالة للرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغه فيها بالثوابت الفلسطينية التي لا يمكن التنازل عنه بأي شكل من الأشكال.

وأوضح أن ذهاب حركة فتح للمفاوضات جاء نتيجة لطلب من الدول العربية قبل الغربية بضرورة التفاوض مع "الإسرائيليين"، مؤكداً أن المهم في المفاوضات هو عدم تنازل القيادة الفلسطينية عن الحقوق والثوابت الفلسطينية.

انشر عبر