شريط الأخبار

كيري: "من غير المعروف متى سيتم التوصل الى اتفاق إطار"

10:34 - 23 آب / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تطرق وزير الخارجية الامريكي "جون كيري" خلال لقاء مع قناة العربية الى اتفاق الاطار الذي يحاول انتزاع موافقة عليه من قبل "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية ليكون أساس لاتفاق تسوية دائم مستقبلاً، قائلاً: "أنه من غير المعروف متى سيتم التوصل الى اتفاق أطار كهذا في الشهر القريب".

واوضح كيري أن المفاوضات لا تركز على التسوية المؤقتة ولكن تركز على تحقيق اتفاق دائم يؤدي حسب قوله الى إقامة دولة فلسطينية ويضمن أمن "إسرائيل".

وأشار وزير الخارجية الامريكي أن المفاوضات صعبة ولكن رئيس الحكومة الاسرائيلية "بنيامين نتنياهو" ورئيس السلطة محمود عباس ملتزمون بالعملية السلمية.

الى ذلك قال نتنياهو خلال كلمته في مؤتمر دافوس الاقتصادي أن استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين جاء نتيجة خوف الدول العربية من البرنامج النووي الايراني، مضيفاً : أن إيران تقوم بتمويل نصف البنية التحتية (للارهاب) الفلسطيني وإذا تخلت إيران عن برنامجها النووي سيتم فتح نافذة للسلام".

وقال أيضاً : نحن نريد التأكيد أن السلام الذي سوف يتحقق يجب أن يكون حقيقياً ، وان الدولة الفلسطينية يجب أن لا تكون امتداد لايران ، مدعياً أن إسرائيل ليست معنية بدولة ثنائية القومية ولكن بحل الدولتين، قائلا: "هذه فرصة أريد أن انتهزها وانا آمل أن الرئيس عباس يريد ذلك ايضاً.

انشر عبر