خبر « يديعوت »: حماس تستعد لمعركة مغايرة مع إسرائيل

الساعة 06:12 م|23 يناير 2014

وكالات

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الخميس، إن "حركة حماس تنتهج سياسة الباب الدوار، فهي من جهة تلاحق مطلقي الصواريخ ومن جهة أخرى مشغولة بتعلم الدروس من العمليات السابقة مع إسرائيل وتعمل على تعزيز قدراتها من أجل معركة مغايرة ستكون كبيرة ضد الدولة العبرية".

ووفقا لتقرير نشره الموقع الالكتروني للصحيفة، فإن حماس تدفع ملايين الدولارات من أجل تعزيز قدراتها، وهي تقوم الآن بتخزين كميات هائلة من صواريخ الـ (M75) التي تصل إلى تل أبيب، والتي في بداية معركة "عامود السحاب" دُمر أعداد كبيرة بفعل الهجمات الجوية للجيش الإسرائيلي، حيث كان يتم دفنها وزرعها بالقرب من مواقع حساسة وكانت تتأثر بضربات سلاح الجو وتقول حماس في تلك الهجمات إن إسرائيل تنتهك البنية التحتية لغزة. حسب الصحيفة.

وأضاف التقرير، أن حماس عمدت مؤخرا على حفظ ونقل صواريخها تحت المباني الشاهقة والأبراج والمساجد، كما وضعت غرفا عسكرية وكاميرات مراقبة لجمع المعلومات على أسطح تلك البنايات ومآذن المساجد، كما أنها واصلت حفر شبكة الأنفاق والتي سيكون لها دور كبير في إخفاء قيادة غزة حيث ستكون جاهزة مع شهر آذار/ مارس.

وتشير التقديرات التي نشرتها الصحيفة بأن هناك أنفاقا تصل للأراضي الإسرائيلية كتلك التي اكتشفت بالقرب من خانيونس منذ أشهر.