شريط الأخبار

"الأونروا" تناشد بتسهيل وصول المساعدات لمخيم اليرموك

06:10 - 23 تشرين أول / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ناشدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، جميع الأطراف السورية المشاركة في مؤتمر "جنيف 2"، تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للاجئين للفلسطينيين المحاصرين في مخيم اليرموك.


ودعى كريس غانيس، المتحدث باسم "أونروا" في بيان نشر على الموقع الرسمي للوكالة اليوم الخميس (23|1) إلى "تسهيل وصول المساعدات الإنسانية الكاملة إلى المنطقة، التي يصعب الدخول إليها بسبب القتال الدائر"، واصفا عملية تقديم المساعدات بـ "البطيئة بشكل مؤلم"، على حد وصفه.


وأضاف المسؤول الأممي أن منظمته قامت بعدة محاولات لإيصال الطعام كان آخرها أمس الأول (21|1)، "وبعد انتظار دام طوال النهار لم يؤذن لنا بتسليم سوى 26 طردا من المواد الغذائية"، مشيرا إلى أن ذلك يُعد "قطرة في محيط بالنظر لحجم احتياجات 18000 ألف لاجيء فلسطيني محاصين منذ شهور في اليرموك"، بحسب تقديره.


كما أكد أن "أونروا" ستواصل بحث هذه القضايا مع أعلى المستويات في الحكومة السورية، مع الاستمرار في تقديم المساعدات من نقطة توزيع داخل مخيم اليرموك في الأيام المقبلة.


هذا وقد فشلت محاولات عديدة على مدى الأشهر الأربعة الماضية من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية الأخرى الا من شيء يسير من المساعدات، لإيصال قوافل المواد الغذائية والمساعدات الطبية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، والنساء وكبار السن الذين يعانون من الجوع في مخيم اليرموك.


ووفق الإحصائيات الموثقة، فإن سبعة وخمسين شهيداً قضوا جوعا حتى الآن، ويقول المعنيون إن الرقم مرشح للازدياد مع اشتداد الحصار وفشل إيصال المساعدات لأهالي المخيم.

انشر عبر