شريط الأخبار

الصين تجري تجربة على صاروخ نووي

03:13 - 23 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نشر الجيش الصيني هذا الاسبوع صورا تظهر صاروخا بالستيا عابرا للقارات مزودا بشحنة نووية وبعيد المدى بما يكفي لبلوغ الولايات المتحدة، فيما تواجه بكين خلافات حادة مع جارها الياباني حليف واشنطن.

وهذه الصور التي يبدو فيها جنود صينيون يقومون بعملية اطلاق صاروخ دونغفينغ-31، نشرها الثلاثاء موقع "صحيفة جيش التحرير الشعبي" على الانترنت. ويقول الاختصاصيون ان هذا الصاروخ المزود برأس نووية يمكن ان يبلغ مداه ثمانية الاف كلم.

وفي صور اخرى نشرها موقع سوهو.كوم الاخباري، يظهر جنود يرتدون اقنعة وثياب حماية، مما يوحي بأن عملية اطلاق اطلاق صاروخ مزود بشحنة نووية قد اجريت.

ونسب موقع سوهو.كوم هذه الصور الاخيرة الى "صحيفة جيش التحرير الشعبي" لكنها لم تكن موجودة الخميس على موقع هذه الصحيفة العسكرية على الانترنت.

ويأتي نشر هذه الصور على خلفية توترات حادة بين الصين واليابان زادها حدة خلافهما حول ارخبيل تتولى ادارته طوكيو لكن بكين تطالب بالسيطرة عليه.

وتضمن الولايات المتحدة امن اليابان التي تقيم معها تحالفا وثيقا منذ فترة طويلة. الا ان نائب الرئيس الاميركي جو بايدن كرر في كانون الاول (ديسمبر) تأكيد المصالح الاستراتيجية الاميركية في آسيا.

انشر عبر