شريط الأخبار

مركز حل النزاعات ينفذ مبادرة للأطفال بعنوان " أسرة واحدة "

02:04 - 23 تشرين أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات من خلال مراكز العائلة في محافظة غزة ضمن مشروع فرق حماية الطفولة مبادرة بعنوان " أسرة واحدة " وذلك بمشاركة مجموعة من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين و 15 طفل من الحالات التي تم العمل معها داخل مركز العائلة و تحسنت حالاتهم النفسية بشكل واضح.

وقال محمد أبوراس منسقة الأخصائي الاجتماعي في مركز العائلة أن الهدف من المبادرة هو رسم الابتسامة على وجوه الأطفال من خلال الخروج من جو المؤسسة و الغرفة الإرشادية لجو الترفيه و المرح و كذلك لتعزيز قدرات الأطفال من خلال مشاركتهم بالأنشطة المختلفة.

وأضافت أننا نسعى لتعزيز الثقة بين الأخصائيين والأطفال وتوفير أجواء إيجابية بينهم للوصول إلى نتائج متقدمة في إخراج الأطفال من المشاكل النفسية والاجتماعية التي يتعرضون لها بشكل دائم.

وبدورها أوضحت هبة الباز المشرفة الفنية للمشروع أن المبادرة شملت عدد من الأنشطة كإلقاء الأطفال الأناشيد و الشعر و تنفيذ مسابقات وجلسة إفطار جماعية لتعزيز الترابط والألفة بين الجميع.

وذكرت أنه تم توزيع مجموعة من الهدايا في نهاية الفعالية وذلك لدعم الأطفال نفسياً اجتماعياً لدى عودتهم إلى منازلهم وإشراك ذويهم بهذه الألعاب لتعم البسمة على جميع أفراد الأسرة.

وشكر علاء مطر المدير التنفيذي لمؤسسة فلسطين الغد القائمين على الفعالية المميزة ورحب بأي أنشطة تخدم الأطفال وتساعد على إسعادهم.

انشر عبر