شريط الأخبار

لا موعد لصرف رواتب موظفي غزة..الظاظا يتوقع انتهاء الازمة المالية قريبا

12:54 - 23 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

استبعد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة المهندس زياد الظاظا, استمرار الضائقة المالية التي تمر بها حكومته, منذ أشهر.

وقال الظاظا في تصريحات له اليوم الخميس, أن الحكومة تواصل العمل على تجاوز الضائقة المالية التي تواجهها, متوقعاً انتهاءها بوقت "ليس ببعيد".

وقال في هذا الصدد:" اعتمادنا على الله ثم شعبنا, ونهاية هذه الضائقة أمراً ليس بعيداً, لا أستطيع موعداً محدداً بعينه, لكنها ليست بعيدة".

وحول تصريحاً نُسب إليه قبل يومين بأن قطاع غزة سيشهد انتعاشاً اقتصادياً الفترة المقبلة, ألمح الظاظا إلى أن حديثه أُخرجَ عن سياقه.

وتعليقاً على نتائج زيارة وفد من رجال أعمال الضفة الغربية لقطاع غزة, أكد أنه تم الاتفاق معهم على تنفيذ ودعم بعض المشاريع في قطاع غزة, بالإضافة لاستيراد بعض السلع من غزة خاصة صناعة الأثاث الذي يتمتع بجودة عالية تضاهي الجودة الأوروبية.

وأشار إلى أن الحكومة لديها رؤية "اقتصاد مقاوم" مبنية على تلبية احتياجات شعبنا من خلال تنمية الإنتاج المحلي وإحلال الواردات, والعمل مع الجهات الصديقة والداعمة لتخفيف الحصار وإدخال المواد اللازمة.

 وفيما يتعلق بعدم انتظام رواتب الموظفين, أكد أن ذلك نتيجة الضائقة المالية للحكومة, موضحاً أنه سيتم صرف الرواتب فور توفّر المال.

 

انشر عبر