شريط الأخبار

التواصل الجماهيري والإصلاح بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي يقيم ورشة عمل

12:32 - 23 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد الإسلامي ورشة عمل في فندق السلام "أبو حصيرة" تحت عنوان القانون الدولي الإنساني في ضوء الإسلام العظيم.

حيث حضر الورشة عدد كبير من المخاتير والوجهاء في إقليم الشمال وقد تخلل الورشة ثلاث محاضرات , القي كلمة الافتتاح مسئول الصليب الأحمر في قطاع غزة السيد كريستين حيث رحب بالحضور وشكر لجنة التواصل والإصلاح لدورها المهم والكبير في التواصل مع المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر والتعاون في إقامة ورشات العمل وإنجاحها وان التعاون سيستمر مع التواصل لخدمة أبناء شعبنا .

بدوره الأستاذ يوسف اليازجي مدير العلاقات العامة في الصليب الأحمر قدم المحاضرة الأولى حيث عرف نشأة الصليب الأحمر ومجال عمله ودوره المهم في الحفاظ على المدنين والجرحى والأسرى في زمن الحرب وتقديم المساعدة الاغاثية للمنكوبين من الحروب والكوارث الطبيعية.

من جهته الشيخ عمر فورة ألقى المحاضرة الثانية وضح فيها دور الإسلام قبل 15 قرنا ووضح احترام الإنسان وحرمته وحقوقه من أولويات الإسلام ,بعد العبادات وحرر العبيد ووضع رسولنا الكريم قانون للأسرى غير المسلمين حتى يضمن حقوق البشر من المسلمين وغيرهم.

بدوره الشيخ جهاد الحايك قدم المحاضرة الثالثة في حقوق الأسرى في الإسلام وأكد حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في الحفاظ على الأسرى وحقوقهم وكيف عامل الإسلام الأسرى وكيف حافظ على حقوقهم.

وقد تخلل الورشة عدد من المداخلات والأسئلة من الحضور من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح , وقد أجاب على الأسئلة الأخ يوسف اليازجي مسئول العلاقات العامة وناصر النجار عضو لجنة العلاقات العامة في الصليب الأحمر , والجدير ذكره انه قد تم إقامة ورشة عمل قبل أسبوعين للوجهاء والمخاتير من مدينة غزة.

انشر عبر