شريط الأخبار

تقرير .. تسع نقاط تلخص أزمة تعاقد برشلونة مع نيمار !

11:14 - 22 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

بات رئيس نادي برشلونة الإسباني ساندرو روسيل بين ليلة وضحاها أمام مشكلة عويصة ، تأتي بعيدا عن نتائج الفريق الذي يتصدر الليجا حاليا وسط ملاحقة قوية من بين ناديي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وهي التي تتمثل في الدعوى القضائية المرفوعة بخصوص صفقة نيمار وحدوث مخالفات بها.

وتتلخص الأزمة التي يواجهها روسيل في تسعة نقاط بحسب وسائل الاعلام الرياضية الأسبانية اليوم:.


1- الدعوى القضائية التي تبحث عن الحقيقة تأتي من داخل النادي الكتالوني ومن قبل عضو البرسا جوردي كاسيس، الذي حاول منذ شهور اجراء اقتراع لسحب السقة من الرئيس روسيل ولكنه فشل.


2-برشلونة مُصر منذ اليوم الأول على أن صفقة نيمار كلفت خزائن النادي 57 مليون و100 ألف يورو دفعت بالصورة التالية: 17 مليون و100 ألف لسانتوس و40 مليون يورو لشركة (إند آند إن)، إلا أن التقرير الذي نشرته جريدة (الموندو) يتحدث عن وجود مبالغ أخرى لم يتم الاعلان عنها تتمثل في 10 مليون يورو مكافآة تعاقد و2.6 مليون يورو لضمان التعاقد و"مصاريف أخرى"، بجانب هذا يجب اضافة سبعة ملايين و900 ألف يورو اعترفت بها ادارة البرسا مؤخرا لامتلاك الحقوق التفضيلية لشراء ثلاثة لاعبين من سانتوس واقامة مباراتين وديتين بقيمة تسعة ملايين اضافية.


3-وفقا للتقارير المنشورة بخصوص القضية والتي لم تثبت صحتها حتى الآن فإن والد نيمار سيحصل على 8.5 مليون يورو لأغراض أخرى لم يتم استبيانها ومليوني يورو آخرين للبحث عن مواهب جديدة في سانتوس وأربعة ملايين يورو أخرى للبحث عن عقود دعائية للنادي ومليونين ونصف مليون يورو مخصصة لمؤسسات تساعد الأطفال المحتاجين بالبرازيل.


4- يؤكد برشلونة من ناحيته أنه لم يدفع أي عمولات.. هذا الأمر كان من أكثر الأمور التي شدد عليها البرسا أثناء تقديم نيمار وواحد من ضمن مبادىء النادي في أي تعاقد، هذا في الوقت الذي تقول خلاله التقارير الأخيرة أن والد نيمار حصل على 40 مليون يورو عن طريق (إن أند إن) بجانب مليونين و600 ألف يورو كعمولة من القيمة الاجمالية ل54 مليون يورو سيحصل عليها اللاعب.


5- العنصر الخامس يتعلق بالراتب الذي سيحصل عليه نيمار.. ففي الوقت الحالي يتلقى اللاعبون مرتب ثابت ومبالغ متغيرة بناء على المشاركة في المبارايات وتحقيق الألقاب، إلا أن الأمر بالنسبة لنيمار كما أوضحت أخر التقارير مختلف فهو يضمن الحصول على كل المتغيرات حتى لو لم تتحقق الأهداف، بمعنى آخر البرسا سيضمن له 54 مليون يورو في السنوات الخمس التي وقع عليها مع النادي.


6-الشركات البرازيلية التي كانت لديها نسبة في حقوق اللاعب تقف بالمرصاد، ومنها (دي أي إس) التي ترى أنها لم تحصل عن نسبتها الحقيقية في الصفقة، اذا ما كانت قيمة الصفقة تعدت 57 مليون يورو، فإنها وفقا للأرقام الجديدة من حقها 32 مليون يورو وليست السبعة ملايين التي حصلت عليها، ونفس الأمر بالنسبة لنادي اللاعب سابقا، سانتوس البرازيلي.


7- العنصر السابع يتعلق بهل اذا ما كان سانتوس حصل فعلا على 17.1 مليون يورو أم لا؟ اذا كان الأمر يتعلق بصفقة الانتقال فالاجاب هي نعم، ولكنه حصل بعد ذلك على 7.9 مليون مقابل الحقوق التفضيلية لشراء ثلاثة لاعبين، بخلاف تسعة ملايين أخرى قد يحصل عليها في وديتين، وهو ما يعني اجمالي 34 مليون يورو.


8- العنصر الثامن سيرتبط باهدار المزيد من أموال البرسا، خاصة وأن المبلغ الذي تم دفعه لامتلاك الحقوق التفضيلية لثلاثة من لاعبي البرسا، ربما يضيع عليه في ظل انتهاء تعاقد اثنين منهما في 30 يونيو المقبل مما يعطي فرصة لأي نادي أخر للحصول عليهما مجانا خلال الشور الخمسة المقبلة.


9-المشهد المحرج لادارة البرسا والمدير الفني للفريق تاتا مارتينو اذا ما ثبت أن صفقة نيمار وصلت إلى 97 مليون يورو أو تعدت المئة وفقا لما تقوله التقارير، خاصة في ظل التصريحات الهجومية والانتقادية التي صدرت منهم فيما يتعلق بصفقة انتقال الويلزي جاريث بيل إلى ريال مدريد الإسباني.

انشر عبر