شريط الأخبار

رام الله: تفاصيل اتفاق اتحاد المعلمين والحكومة

05:40 - 22 تشرين أول / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 اعلن الامين العام لاتحاد المعلمين احمد سحويل عن بنود الاتفاق الذي تم بين الاتحاد ومجلس الوزراء، والذي جاء عبر الحوار مع رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير العدل الاربعاء الماضي 15/1/2014، وتم استكماله اليوم باجتماع مع اللجنة الحكومية في وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزير التربية والتعليم وامين عام مجلس الوزراء وممثلين عن ديوان الموظفين العام ووزارة المالية اضافة الى وفد للامانة العامة لاتحاد المعلمين حيث تم بحث كل النقاط المتعلقة بتطبيق وتنفيذ الاتفاق الذي وقع مع الحكومة في تاريخ 5/9/2013 .

واوضح سحويل انه تم الاتفاق على ما يلي:

1- يصرف مانسبته 5 %من الراتب الاساسي من بداية شهر كانون الثاني 2014 اضافة الى صرف 5 %عن شهر ايلول 2013 وبالتوالي وبنفس الالية يتم التعامل مع الاشهر التالية اشباط 2014مع تشرين الاول2013 ، اذار 2014 مع تشرين ثاني 2013 ، نسيان 2014 مع كانون الاول 2013.

2- تصرف من بداية شهر ايار 2014 مانسبته 10 %من الراتب الاساسي اضافة الى نسبة 5 %عن شهر كانون الثاني 2014 التي بقيت دين على الحكومة وبنفس الالية في الاشهر المتتالية لتغطية الديون المتبقية عن اشهر اشباط واذار ونسيان 2014.

3- سيتوجه الاتحاد العام للمعلمين مع دولة رئيس الوزراء الى الرئيس ابو مازن حفظه الله لاستصدار مراسيم رئاسية تتعلق بفتح باب التدرج والغاء ادنى مربوط الدرجه حسب ماورد في الاتفاقية الموقعة.

4- ستشمل هذه العلاوة كل المعلمون ومدراء المدارس وسكرتيري المدارس والمشرفين والمرشدين التربوين والموظفين الذين لا يشغرون وظائف اشرافية عليا.

5- اما الفئة المتبقية من الاخوات والاخوة في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها الذين لم تشملهم هذه العلاوة سيتم انصافهم بآلية معينة تحفظ حقوقهم.

6-بالنسبة للاذنه والسعاة والسائقين سيتم تطبيق قانون الحد الادنى للاجور عليهم.

الاخوات والاخوة الاعزاء في هذا السياق باسمكم جميعا وباسم الامانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينين نرفع الي فخامة الرئيس ابو مازن حفظه الله والى دولة رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية اسمى ايات الشكر والتقدير والعرفان على مابذلوه وما زالوا في سبيل انصاف المعلمين والحفاظ على كرامتهم


انشر عبر