شريط الأخبار

"نقابة الأطباء" تعلن مواصلة الخطوات الاحتجاجية

05:04 - 22 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 أعلن مجلس نقابة الأطباء- مركز القدس، اليوم الأربعاء عن سلسلة فعاليات احتجاجية، في العيادات الخارجية والمستشفيات.

وأوضح المجلس في بيان له، أن هذه الفعاليات تأتي نتيجة "تمسك وزارة الصحة بموقفها المتصلب والرافض للغة الحوار وحل كافة الإشكاليات فيما يخص الإجراءات التعسفية المتخذة بحق الأطباء على خلفية نظام الحوافز"، مؤكدة أنه رغم ذلك ما زالت يدنا ممدودة من أجل الحوار وحل كافة الإشكاليات.

وقال المجلس في بيانه: "فوجئنا بتوجه وزارة الصحة برفع قضية لمحكمة العدل العليا الموقرة ادعت فيها بأننا قد دعونا إلى الإضراب، الأمر الذي لا أساس له من الصحة، فكيف نضرب إذا كان الأطباء متواجدين في أماكن عملهم ويقومون بتقديم الخدمات الطبية للمرضى والمحتاجين من أبناء شعبنا المناضل".

وأضافت: إيماننا منا بنزاهة القضاء الفلسطيني وعدالته وبعد رد القضية المرفوعة من قبل وزارة الصحة فإننا نأسف أننا دُفِعنا لاتخاذ إجراءات احتجاجية والمتمثلة في وقف العمل في العيادات الخارجية والعمليات المبرمجة في المستشفيات باستثناء الحالات الطارئة ومتابعة مرضى الأقسام والولادة بشكل اعتيادي، ويتواجد الأطباء في المستشفيات خلال الدوام الرسمي.

وأكد المجلس أنه سيتم التعامل بشكل اعتيادي مع المرضى في أقسام الطوارئ ومرضى الأورام والدم وغسيل الكلى وجميع الحالات الطارئة.

وبين أن الدوام في عيادات الرعاية الصحية الأولية لغاية الساعة 12 ظهراً، مع عدم التواجد في أماكن العمل بعد هذه الفترة.

انشر عبر