شريط الأخبار

داخلية غزة: جاهزون لمواجهة أي تصعيد صهيوني

02:15 - 22 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 أكد الناطق باسم وزارة الداخلية إسلام شهوان أن الأجهزة الداخلية على جاهزية تامة لمتابعة التطورات الميدانية ومواجهة أي تصعيد محتمل من قبل الاحتلال الصهيوني.

وطمأن شهوان الشعب الفلسطيني في تصريح إذاعي له اليوم الأربعاء، قائلاً: "إذا كان هناك إي إجراءات تتخذ بناءً على دراسة موقف من قبل الحكومة الفلسطينية سنعلن لأبناء شعبنا الفلسطيني عنها لتوفير الحماية له".

وحول استهداف الاحتلال لمقرات وزارة الداخلية لحظة التصعيد الصهيوني، بين شهوان أن الاحتلال الصهيوني دائما يرى وزارة الداخلية أنها جزء من منظومة المقاومة، مؤكداً بقوله: "نحن لم نتواجد إلا لحماية مشروع المقاومة".

وأضاف أيضاً أن الاحتلال يستهدف مقرات الداخلية كونها ثابتة وليست متحركة كمواقع المقاومة، كما أن الأجهزة الداخلية هي جهة رسمية وقوات شرطية وأمنية مدنية تعمل على حماية المدنيين وقت الأزمات والحروب.

وذكر أن هناك اتفاقيات دولية تعمل من خلالها أجهزة الشرطة المدنية، لافتاً إلى أن الاحتلال الصهيوني يضرب بعرض الحائط دائماً كل الاتفاقيات ولا يعترف بها.

وأكد أن الاحتلال يستهدف الأجهزة الأمنية كونها تقوم بواجبها من خلال حماية ظهر المقاومة الفلسطينية وحماية الجبهة الداخلية، كمحاربة العملاء وهم الطابور الخامس والذين يعتمد عليهم الاحتلال في أوقات التصعيد.

وقال الناطق باسم الداخلية: "الاحتلال يريد دائما إثارة الفوضى داخل المجتمع الفلسطيني، لوجود أجهزة أمنية متماسكة قوية تعمل على تقوية الجبهة الداخلية وحماية الأمن العام، بالتالي دائما يستهدفها حتى يعمل على خلط الأوراق".

 

انشر عبر