شريط الأخبار

النهائي في فبراير

الهلال والنصر في نهائي كأس ولي عهد السعودية

10:43 - 22 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 سجل البرازيلي تياجو نيفيز هدفا من ركلة جزاء وضاعف زميله البديل ناصر الشمراني الغلة من أول لمسة له في المباراة ليقودا الهلال للفوز على مستضيفه الفتح 2-صفر والظهور في نهائي كأس ولي عهد السعودية للمرة السابعة على التوالي.

وسيتقابل الهلال الفائز باللقب في آخر ست نسخ مع غريمه النصر في النهائي للعام الثاني على التوالي في الاول من فبراير المقبل بعد فوز النصر بصعوبة على الشباب 1-صفر في الدور قبل النهائي اليوم الثلاثاء.

ولم يجد الهلال أي صعوبة تذكر في تخطي الفتح في المباراة التي استضافها ملعب مدينة الامير عبد الله بن جلوي الرياضية بالاحساء بعدما عجز مهاجمو الفتح عن الوصول لمرمى المنافس طوال 90 دقيقة. البداية جاءت هلالية عندما سدد المهاجم يوسف السالم كرة تصدى لها حارس الفتح علي المزيدي في الدقيقة 13.

وأهدر سلطان الدعيع مدافع الهلال هدفا آخر بعد أن سدد كرة اعتلت العارضة في الدقيقة 31.

وسدد مهاجم الفتح الكونجولي دوريس سالومو كرة امسك بها حارس الهلال فايز السبيعي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول.

وتصدى حارس الفتح لتسديدة السالم مهاجم الهلال في الدقيقة 51.

وسجل البرازيلي نيفيز الهدف الأول للهلال من ركلة جزاء في الدقيقة 65 تسبب بها القائد ياسر القحطاني. واشهر حكم اللقاء الدولي فهد العريني البطاقة الحمراء في وجه التونسي عمار الجمل مدافع الفتح في الدقيقة 79.

ونجح الشمراني البديل في تسجيل الهدف الثاني في أول كرة بعد نزوله بعد أن تلقى تمريرة زميله سالم الدوسري في الدقيقة 88.


النصر - الشباب " 1-0"


وعلى عكس السهولة التي وجدها الهلال في مباراة الفتح ذاق النصر الأمرين في مباراة الشباب التي أقيمت على استاد الملك فهد في الرياض بعد فوزه الصعب بهدف دون رد سجله البديل حسن الراهب في الدقيقة 101.

وقدم الشباب أفضل عروضه هذا الموسم وأجبر النصر على التمديد لوقت اضافي بعد أن تعادل الفريقان في الوقت الاصلي من دون أهداف.

وشهدت المباراة طرد البرازيلي فرناندو منيجازو لاعب وسط الشباب في الدقيقة 114.

وجاءت البداية نصراوية عندما سدد عماد الحوسني كرة تلقاها من يحيى الشهري تصدى لها حارس الشباب وليد عبدالله في الدقيقة 15.

ورد عليه مدافع الشباب حسن معاذ بتسدية قوية أنقذها حارس النصر عبدالله العنزي في الدقيقة 25.

ولعب مدافع الشباب سياف البيشي كرة برأسه بين يدي حرس النصر في الدقيقة 32. ورد عليه مدافع النصر عمر هوساوي برأسية اعتلت العارضة في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني فرض لاعبو الشباب سيطرتهم على المباراة بفضل تحركات البرازيلي رافينيا والبديل الفلسطيني عماد خليلي وسدد رافينيا كرة أنقذها حارس النصر العنزي في الدقيقة 64.

وأنقذ حارس النصر مرماه مجددا من هدف شبابي محقق عندما تصدى بصعوبة وعلى دفعتين لكرة سددها المهاجم الفلسطيني خليلي في الدقيقة 67.

ثم تصدى العنزي لتسديدة من الكولومبي ماكنلي توريس لاعب وسط الشباب في الدقيقة 90.

وبعد 11 دقيقة من الشوط الاضافي الاول انفرد محمد السهلاوي بكرة مررها لزميله الراهب الذي سجل الهدف الوحيد لفريقه.

انشر عبر