شريط الأخبار

الجوع يقتل 57 لاجئاً في مخيمات اللاجئين بسوريا

08:09 - 22 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إنها وثقت استشهاد 57 لاجئًا فلسطينيًا جوعًا نتيجة الحصار المفروض على مخيم اليرموك لليوم 191 يوماً على التوالي.

وذكرت المجموعة، أن توثيق الضحايا بدأ منذ بداية شهر تشرين الثاني شهر 11/2013 وحتى 19/1/2014.

وأوضحت أن أهالي مخيم اليرموك خرجوا بمظاهرة تعبيرًا عن غضبهم لاستمرار الحصار المفروض على المخيم مطالبين برفعه والسماح بدخول كميات كافية من المساعدات.

وبحسب إفادة ناشط اغاثي داخل المخيم قال إن مجموع المساعدات التي دخلت في الأيام الثلاثة الماضية بلغت 105 حصص غذائية فقط لا غير بعكس ما صور في الإعلام، موضحًا أن هناك الكثير من العائلات الفلسطينية لا تزال دون طعام منذ عدة أيام.

وأشارت المجموعة إلى أن أهالي مخيم درعا يعانون من الحصار والجوع وانقطاع الماء والكهرباء منذ حوالي ثلاثة أسابيع بشكل متواصل، إلى ذلك ما يزال المخيم يتعرض للقصف وسقوط القذائف على مناطق متفرقة منه ما أدى إلى سقوط عدد كبير من أبناء المخيم وألحق دماراً كبيراً بمعظم بيوت المخيم.

في السياق، سُجل خروج ( 19) حالة مرضية من المخيم إلى مشفى يافا التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، ومشافي دمشق الأخرى، بينما يوجد هناك عشرات الحالات المرضية الخطرة في انتظار نقلهم إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج العاجل والفوري.

وبينت المجموعة أن مخيم السيدة زينب يكاد يكون خاوياً من سكانه بعد نزوحهم عنه بسبب تردي الأوضاع الأمنية، واستمرار القصف عليه وسقوط عدد كبير من القذائف التي تسببت بدمار الكثير من بيوته، إلا أن من تبقى من سكانه يعانون من أزمات معيشية حادة ونقص في المواد الغذائية والمحروقات والطحين وانقطاع الاتصالات والكهربائي عنهم.

انشر عبر