شريط الأخبار

رحبت بعودة النائبين ابوشمالة وياغي إلى غزة

فتح: أكبر رد على التصعيد "الإسرائيلي" إنهاء الانقسام

10:40 - 21 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

اعتبر الدكتور حسن أحمد الناطق باسم الهيئة القيادية العليا وحركة فتح بقطاع غزة  ، ان اكبر رد على التصعيد الاسرائيلي وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني هو انهاء الانقسام على الفور وترسيخ الوحدة الوطنية.

ورحب د.احمد في تصريح صحفي، بوصول النائبين في المجلس التشريعي عن حركة فتح ، ماجد ابو شمالة وعلاء ياغي  الى قطاع غزة بعد ان غادروه على اثر احداث الانقسام الذي حدث في 2007.

وقال معقبا على السماح من قبل الحكومة المقالة لهم بالدخول" نحن ننظر لهذه الخطوة بإيجابية ونتمنى ان ينتهي الانقسام لتزول معه كل المظاهر التي ترتبط فيه " .

واضاف "نحن نطالب الاحتلال بحق العودة للفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها ، وبالتالي لا يعقل ان يمنع فلسطيني ، مواطن فلسطيني اخر من زيارة وطنه".

وقال "نحن نسعى الى ان تكون العلاقة مع الاخوة في حركة حماس قائمة على الاحترام المتبادل وندعوهم الى اجراء انتخابات فلسطينية وتشكيل حكومة توافق وطني حتي ينتهي الانقسام".

ونفي الناطق باسم حركة فتح، ان تكون هناك تخوفات من بعض كوادر الحركة من عودة النائبين علاء ياغي وماجد ابو شمالة، لما لهم علاقة قوية مع النائب محمد دحلان، وأن عودتهم تسهم في تقوية نفوذ دحلان بغزة.

وقال "نحن نحرص على وحدة الوطن كما نحرص على وحدة حركة فتح والاشكاليات تعالج داخل مؤسسات الحركة والبيت الفتحاوي".

انشر عبر