شريط الأخبار

نور المعرفة تناقش مع الجمهور توقف بنك فلسطين استقبال حوالات الايتام

08:10 - 21 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت  جمعية نور المعرفة اللقاء المجتمعي بعنوان " لصالح من يجوع هؤلاء؟؟ " بحضور أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية نور المعرفة ووجهاء ومخاتير ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي, وأمهات الأطفال المكفولين بالجمعية.

واستهل اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم, و تلا ذلك  كلمة لرئيس الهيئة الإدارية للجمعية الأستاذ عبد الجليل عبد الحميد غراب حيث رحب بالحضور , وقدم عرضاً موجزاً لأنشطة نور المعرفة ووضح للحضور ماهية المشكلة التي تتعرض لها نور المعرفة من توقف بنك فلسطين من استقبال حوالات بنكية تخص كفالات الأطفال الأيتام.

وأوضح خلال كلمته بأن جمعية نور المعرفة ليس لها أي لون حزبي , ولا تتبع لأي فصيل سياسي, فهي مؤسسة مستقلة.

حيث تخلل اللقاء مشهد مسرحي يوضح الظروف الصعبة التي قد تتعرض لها الأيتام في حال انقطاع حوالاتهم من الوصول إلى حساب الجمعية في بنك فلسطين.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب الحوار والمناقشة بين رئيس الهيئة الإدارية الأستاذ عبد الجليل والحضور, حيث تحدث العديد من شخصيات المجتمع المحلي و تعهدوا بالوقوف إلى جانب الجمعية و إدارتها في أي حال من الأحوال .

وأكدوا بمعرفتهم لجمعية نور المعرفة وأنشطتها, وبأنها جمعية مستقلة تخدم جميع فئات المجتمع ولا تخدم حزب معين, وكذلك تحدثن أمهات الأيتام و شرحن معاناتهن و معانات أبنائهن الأيتام في حال توقف الكفالات, و هذا سيضر كثيراً بالأيتام فالكفالات.

علما الكفالات هي مصدر الرزق الوحيد للغالبية العظمى من الأيتام , و تساءلن عما سيحل بهن و بأطفالهن في حال توقف الكفالات, و طالبن أصحاب القرار بأن يتقوا الله في قراراتهم التي يصدرونها, و تساءلن لحساب من سيحرم أطفالهن من مصدر رزقهم الوحيد .

انشر عبر