شريط الأخبار

تحديد موعد محاكمة مرسي حول التخابر

07:27 - 21 تشرين أول / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

حدَّدت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، السادس عشر من فبراير المقبل موعداً لبدء أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين بتهمة التخابر مع جهات أجنبية وارتكاب أعمال إرهابية.

وقال التليفزيون المصري إن "رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار نبيل صليب حدَّد جلسة 16 فبراير المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و35 آخرين من قيادات تنظيم الإخوان أمام محكمة جنايات القاهرة بتهمة التخابر مع التنظيم الدولي للإخوان، وجناحه العسكري وحركة حماس".

كما وجهت لهم تهم "القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها بغرض إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة المصرية وصولاً إلى استيلاء الإخوان على الحكم بالتحالف والتنسيق مع منظمات جهادية بالداخل والخارج لخدمة مخططاتهم".

وكان النائب العام المصري المستشار هشام بركات قرَّر، في 18 ديسمبر الفائت، إحالة مرسي و35 آخرين إلى محكمة الجنايات بتهمة "التخابر مع جهات أجنبية من بينها حركة حماس الفلسطينية لارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد".

ومن أبرز المتهمين في القضية كلا من المرشد العام لتنظيم الإخوان محمد بديع، ونائبيه خيرت الشاطر، ومحمود عزت، ورئيس مجلس الشعب المنحل سعد الكتاتني.

انشر عبر