شريط الأخبار

"المقاومة الشعبية" تدعو مصر لممارسة دورها بحماية شعبنا

02:44 - 21 حزيران / يناير 2014

غزة -وكالات - فلسطين اليوم

دعت حركة المقاومة الشعبية الشقيقة مصر للقيام بدورها الأساسي لحماية الشعب الفلسطيني، وردع الاحتلال عن شن أي عدوان على غزة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة خالد الأزبط في بيان الثلاثاء: إن "الشعب الفلسطيني بكافة قواه الوطنية والإسلامية والمستوى الرسمي والشعبي تعتبر أن الحاضن الاساسي لشعبنا والحفاظ على حقوقه وثوابته والدفاع عن وقت الأزمات هو الشعب المصري الشقيق الأقرب لنا".

وثمن الجهود التي تبذلها الوساطة المصرية لوقف العدوان عن قطاع غزة وتثبيت الهدوء على الأرض ولجم الاحتلال عن أي حماقة من الممكن أن ترتكب بحق المدنيين في القطاع.

كما دعا الأشقاء المصريين لفتح معبر رفح بشكل كامل والعمل على تشكيل جبهة وطنية مصرية فلسطينية تضم النخب والقيادات السياسية والشعبية لمتابعة ودراسة الخطوات العملية لفك الحصار عن قطاع غزة وإدارة الأزمة.

وحث المصريين للإسراع في تفعيل وفرض المصالحة الوطنية الفلسطينية بين قوى الشعب الفلسطيني كافة، ورعاية تشكيل الإطار القيادي والوطني ومراحل الانتخابات المختلفة في الضفة الغربية والقدس وغزة والشتات، لتوحيد الصف الفلسطيني وفق منهجية متفق عليها تحمي الحقوق والثوابت الفلسطينية العربية الإسلامية.

انشر عبر