شريط الأخبار

عشرات الجنود والمستوطنين يقتحمون الأقصى بقيادة المتطرف 'غليك'

12:55 - 21 آب / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اقتحم العشرات من عناصر المخابرات وجنود ومجندات الاحتلال، بلباسهم العسكري، ومستوطنون، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وأفاد مراسلنا في المدينة بأن المجموع الكلي للمُقتحمين اليوم بلغ نحو 160 مستوطنا ومجندا ومجندة ورجل مخابرات، وتقدم طليعة مجموعات الاقتحام الحاخام المتطرف 'يهودا غليك' الذي قدم شروحات مستفيضة حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم، وقاد المجموعات بجولات في العديد من مرافق وباحات المسجد المبارك، وسط غضب شعبي ساد أوساط المُصلين وطلبة حلقات العلم.

ولفت شهود عيان إلى أن المجندين والمجندات توزعوا إلى مجموعات تقدم كل مجموعة مرشد تولى تقديم شروحات حول الرواية التلمودية لأسطورة الهيكل المزعوم.

أما عناصر المخابرات، والتي بلغ عددها 20 عنصرا، فنفذت جولات في العديد من مرافق الأقصى منها: المُصلى المرواني، ومسجد قبة الصخرة، والجامع القبلي، والأقصى القديم.

وتزامنا مع هذه الاقتحامات، فرضت شرطة الاحتلال الخاصة إجراءات مشددة للتضييق على سدنة وحراس المسجد الأقصى خلال مراقبتهم ومتابعتهم تحركات المستوطنين وعناصر المخابرات وجنود الاحتلال في المسجد المبارك، فضلا عن استمرار سياسة التضييق على طلبة حلقات العلم على البوابات الرئيسية للمسجد واحتجاز بطاقاتهم الشخصية.

انشر عبر