شريط الأخبار

الخليل: حملة للافراج عن الاسرى المرضى

09:59 - 20 تشرين أول / يناير 2014

الخليل - فلسطين اليوم

نظم نادي الاسير في الخليل اليوم الاثنين اعتصاما حاشدا شارك فيه المئات من المواطنين تحت عنوان ( لننقذ الجنازات القادمة من عيادات الموت داخل سجون الاحتلال) حيث اعلن فيه عن حملة شعبية للإفراج عن الأسرى المرضى.

وشارك في الاعتصام المئات من اهالي الاسرى المرضى وعلى رأسهم عائلة الاسير اياد حريبات الموجود في العزل الانفرادي ويعاني من اهمال طبي متعمد ويعاني من ظروف صحية صعبة جدا، وعائلة الاسير عيسى نواجعة الذي يعاني من مرض القلب، وعائلة الاسير المقعد حركيا معتز عبيدو، وعائلة الاسير يوسف النواجعة وغيرهم. وشارك في الاعتصام محافظ الخليل كامل حميد وممثلو القوى الوطنية.

ورفع المعتصمون الاعلام الفلسطينية وصور ابنائهم الاسرى واللافتات التي تطالب باطلاق سراحهم.

دعا مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار إلى نصب خيم تضامنية مع الأسرى المرضى لتذكير المسؤولين والجميع بقضية الأسرى المرضى المهددة حياتهم بالخطر.

أعلن النجار عن اطلاق حملة "انقذوا جنازات قادمة من سجون الاحتلال" بالتوافق مع حملة الكترونية اطلقها نشطاء شباب من فلسطين وخارجها من أجل نصرة الأسرى المرضى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مديرة مكتب وزارة الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة أن هناك أكثر من 1000 أسير مريض يراجعون عيادات السجون، من بينهم 177 أسيرا يعانون من أمراض مزمنة.

انشر عبر