شريط الأخبار

الدفعة الثانية من المساعدات تدخل اليرموك ولا انسحاب للمسلحين حتى الآن

07:53 - 20 تشرين أول / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن حسام عرفات مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة أن إدخال المساعدات الغذائية والطبية إلي مخيم اليرموك متواصلة حيث دخلت هذا اليوم الدفعة الثانية من المساعدات والتي بلغت 550 سلة غذائية وحليب أطفال وأدوية ومواد طبية وعلاجات.

وقال عرفات انه وبالتزامن مع إدخال هذه المساعدات الغذائية فقد جرى إخراج بعض الحالات المرضية والصعبة وكبار السن من المخيم.

وأوضح عرفات أن هذه المساعدات وإخراج المرضي يتم من مدخل المخيم ومن شارع راما حيث عملت الجرافات ومنذ الصباح على إزالة السواتر الترابية والمعيقات أمام إدخال هذه المساعدات.

وكشف عرفات أن هذه الدفعة من المساعدات هي الثانية التي دخلت المخيم حيث دخلت الدفعة الأولي يوم السبت وتوقفت أمس الأحد لأسباب ميدانية ولإعطاء الأولوية لإخراج المرضي والمسنين وتواصلت هذا اليوم الاثنين بالنجاح بإدخال الدفعة الثانية.

وحول الأنباء بشان انسحاب المسلحين من مخيم اليرموك بموجب الاتفاق والتعهد الذي قطعوه على أنفسهم للفصائل ال14 ولجنة المصالحة قال عرفات انه لا يوجد شيء من ذلك لغاية الآن وأنهم مازالوا في المخيم ولم ينسحبوا منه كاشفا أن لجنة المصالحة عقدت عند الساعة الثانية ظهرا من هذا اليوم الاثنين اجتماعا مع المسلحين في داخل المخيم للطلب منهم الانسحاب ومغادرة المخيم إلا أنهم يماطلون ويسوفون حتى الآن.

وختم عرفات بان المرحلة الأولى من الخطة الموضوعة لتقديم المساعدات للأهل في مخيم اليرموك تتمثل بإدخال 7000 سلة غذائية علي دفعات متمنيا أن يتم ذلك بدون أية مفاجآت أو معيقات .

انشر عبر