شريط الأخبار

لجنة الأسرى تدعو لتعزيز المشاركة الجماهيرية في إسناد الأسرى

03:34 - 20 كانون أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم


دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لتعزيز المشاركة الجماهيرية في دعم وإسناد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

جاء هذا خلال الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه ذوي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة وبحضور حشد كبير من أهالي الأسرى ومن الأسرى المحررين وممثلي الفصائل والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى والمؤسسات المجتمعية .

وأدانت لجنة الأسرى الصمت الدولي أمام ما يتعرض له الأسرى المرضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي مؤكدة أن الأسرى في خطر شديد حيث الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد والعزل والعزل الإنفرادي والإعتقال الإداري وتجديد الإعتقال الإداري وحرمان الأسير من الحقوق الإنسانية في انتهاك متواصل وواضح لكل الإتفاقيات والقوانين الدولية .

ونددت لجنة الأسرى بقيام الإحتلال الإسرائيلي بإعادة إعتقال الأسرى المحررين داعية جمهورية مصر العربية لممارسة دورها كراعي لإتفاق الكرامة في إلزام إسرائيل باحترام الإتفاقيات التي أبرمت مع قيادة الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة وبرعاية مصرية.

وشددت لجنة الأسرى على ضرورة المشاركة الجماهيرية في برنامج الفعاليات التي أقرته اللجنة حتى منتف مارس دعما وإسنادا للأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وهو على الشكل التالي :

-         الإثنين الموافق 27 / 1 / 2014 ( الساعة 10 صباحا - مهرجان إسنادي للأسرى المرضى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة ) .

-         الخميس الموافق 6 / 2 / 2014 ( الساعة 11 صباحا - وقفة دعم وإسناد للأسرى الإداريين والمعزولين أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة ) .

-         الخميس الموافق 13 / 2 / 2014 ( الساعة 11 صباحا - وقفة دعم وإسناد للأسرى أمام منزل الأسير إبراهيم البيطار بمدينة خانيونس ) .

-         الأربعاء الموافق 5 / 3 / 2014 ( الساعة 11 صباحا - وقفة جماهيرية أمام معبر بيت حانون في شمال قطاع غزة رفضا لإعتقال المرضى الفلسطينيين عبر الحواجز العسكرية الإسرائيلية ) .

-         السبت الموافق 8 / 3 / 2014 ( الساعة 11 صباحا - وقفة جماهيرية خاصة بالأسيرات الفلسطينيات على شرف اليوم العالمي للمرأة ) .

-         الأربعاء الموافق 19 / 3 / 2014 ( الساعة 11 صباحا - يوم دعم وإسناد وتضامن مع الصيادين الفلسطينيين بميناء غزة ).

انشر عبر