شريط الأخبار

الأسرى الإداريون يعلقون خطواتهم النضالية

01:24 - 20 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد المحامي جواد بولس مدير دائرة الوحدة القانونية في نادي الأسير اليوم الاثنين، بأن الأسرى الإداريون قد علّقوا خطواتهم النضالية، وأعلنوا عن استئنافهم المثول أمام المحاكم العسكرية والمدنية الاحتلالية التي تتابع قضايا الاعتقال الإداري.

جاء ذلك بعد زيارة قام بها المحامي بولس لسجن "عوفر، صباح هذا اليوم، والتقى فيها كل من الأسرى: نبيل النتشة وجمال الطويل وسامي ابراهيم.

وقال ممثل اللجنة الإدارية للأسرى الإداريين نبيل النتشة، بأن الأسرى اتخذوا هذا القرار بروح جماعية، وبعد أن اجتمعت قياداتهم مع بعض من عناصر مصلحة السجون، التي طالبتهم بتعليق الخطوات، وإعطاء الجهات المسؤولة في الجانب الاسرائيلي مهلة لإثبات حصول تغيير، وتمكنهم من معالجة بعض المطالب التي كان الأسرى قد رفعوها؛ على أن يقيّم الأسرى في المستقبل القريب ما طرأ من تغييرات واقعية، تؤدي إلى نتائج إيجابية يقبل بها الأسرى الإداريون.

ويوضح بولس أن تعليق الخطوات الحالية ينتهي بتاريخ 31 آذار المقبل، وأن الأسرى يؤكدون أنه إذا لم يطرأ ذلك التغيير المنشود وكما وُعد به الأسرى الإداريون؛ فسيكون اليوم الأول من نيسان يوماً لتنفيذ جميع الخطوات التي علقت بما فيها الإضراب عن الطعام.

وصرّح قدورة فارس رئيس نادي الأسير، بأن النادي سوف يستمر في جميع نشاطاته المعدّة للشهرين المقبلين بهدف استجلاب أكبر حشد لصالح الإداريين، مثمناً قرار الأسرى حينما شرعوا بخطواتهم الاحتجاجية، التي كان لها أثرا على تحرك الاحتلال في اتجاه ايجاد حلول ومخارج تتماشى ومطالب الأسرى.

فيما ثمن الأسرى الإداريون جهود كل من وقف مع قضيتهم، وتمنّوا أن تستمر جهود المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية في الضغط على إسرائيل، لثنيها عن ما تمارسه من اعتقالات إدارية عشوائية؛ مؤكدين أنهم يتوقعون الإفراج عنهم سيما أولئك الذين يقضون مدداً طويلة وراء القضبان، وأولئك الذين اعتادت اسرائيل أن تفرج عنهم لفترات قصيرة وتعاود اعتقالهم مجدداً.

انشر عبر