خبر سرحان : اعتماد الأقساط الشهرية لمشروع مدينة حمد السكنية

الساعة 09:05 ص|20 يناير 2014

غزة

 قال م. ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد بحكومة غزة أن العمل في مشروع مدينة سمو الشيخ حمد الإسكاني يشهد تقدم ملحوظ حيث تم الانتهاء من بناء الدور الثالث في العمارات السكنية التي يتم بنائها في المرحلة الأولى للمشروع وذلك عبر ثماني شركات مقاولات محلية.

وأوضح م. سرحان خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن وزارته تسعي لإنجاز المشروع وفق الخطة الزمنية المعدة وتفادي تبعات تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة.

وتوقع سرحان أن تبدأ الأعمال في المرحلة الثانية من مدينة حمد خلال ستة أشهر في حال تحسن الظروف الراهنة وإدخال مواد البناء اللازمة بصورة منتظمة.

وأكد م. سرحان على أن طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان بدأت عمليات التدقيق والتمحيص في الأسماء الفائزة بقرعة مدينة حمد لفحص مدى تطابق الحالات مع الشروط الموضوعة منذ ثلاثة أسابيع، مضيفا:" ستنتهي عمليات البحث في شهر مارس القادم، وبعدها سيتم الإعلان عن الأسماء المعتمدة من خلال موقع الوزارة الالكتروني كما سيتم إجراء اتصال هاتفي بالأشخاص لإبلاغهم بإتمام باقي الإجراءات اللازمة ".

وأوضح سرحان أن الوزارة اعتمدت قيمة الأقساط الشهرية للشق السكنية داخل المدينة حسب مساحتها، بحيث يكون القسط الشهري للشقق ذات المساحة 100 متر بمبلغ 100 دولار شهريا، والمساحة 115 متر بمبلغ 130 دولار، والمساحة 130 متر بواقع 170 دولار، حتى إتمام السعر النهائي للشقق وهو 30ألف دولار للمساحة 100 متر و35 ألف دولار للمساحة 115متر و40 ألف دولار للمساحة 130 متر، علما بأن عائدات الشقق سوف توضع في حساب خاص يتم استخدامه في بناء وحدات سكنية جديدة للمواطنين آخرين .

وفيما يتعلق بقيمة الدفعة الأولى للشقق السكنية، بين م. سرحان أنه لم يتم الاتفاق النهائي حول قيمة الدفعة الأولى، مرجحا أن تتراوح قيمتها ما بين أربعة إلى ستة ألاف دولار يتم دفعها وفق الآلية المعلنة في حينها بعد الانتهاء من عمليات البحث والتدقيق.