شريط الأخبار

أسرى فلسطين: عدد النواب في سجون الاحتلال 12 نائبا

10:52 - 20 كانون أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم


أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عدد النواب المختطفين في سجون الاحتلال انخفض إلى 12 نائبا ، بعد إطلاق سراح النائب حسن يوسف أمس الأحد .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر سلطات الاحتلال قامت أمس بالإفراج عن النائب "حسن يوسف خليل " من رام الله بعد اعتقال دام 28 شهراً، مما خفض عدد النواب المختطفين إلى 12 نائب ، بينما اقتحمت سلطات الاحتلال، صباح اليوم منزل النائب "خالد سعيد يحيى" 56 عاما ، فى حي أبوظهير بجنين ، وقامت بالتحقيق معه لساعتين ، بحجه أن ضابط المنطقة يريد التعرف عليه شخصياً ، ولم يتم اعتقاله كما تردد في بعض وسائل الإعلام .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال لا يزال مستمرا في التضييق على النواب تارة باستمرار سياسة اختطافهم والتي تبقى عددا منهم بشكل دائم خلف القضبان، ويستخدم الاحتلال الاعتقال الادارى كذريعة وحجة لاستمرار اختطاف النواب، ويجدد لهم الاعتقال الادارى لفترات جديدة ، وتارة باقتحام منازلهم وتفتيشها والتحقيق معهم ، وتارة بإرسال بلاغات لهم لمقابلة المخابرات .

وبين الأشقر بان النائب " ياسر دواد منصور"  من نابلس لا يزال يخوض إضراب مفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على استمرار اعتقاله اداريا منذ 15 شهراً  .

وقال الأشقر انه في نفس اليوم الذي أفرجت فيه سلطات الاحتلال عن وزير القدس السابق "خالد ابوعرفه "، قامت باعتقال وزير الحكم المحلى في الحكومة العاشرة السابق عيسى الجعبرى .

انشر عبر