شريط الأخبار

يطالبون بقبة فولاذية دائمة‏

سكان "أسدود" في حالة رعب من غزة

09:40 - 20 حزيران / يناير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع المستوطنين 7 بأن حالة من السخط والغضب تسود صفوف سكان مدينة أسدود المحتلة بسبب عدم نشر الجيش القبة الفولاذية بشكل دائم في المدينة بسبب تدهور الوضع الأمني في أعقاب محاولة اغتيال ناشط الجهاد الإسلامي أمس في غزة

وقال الموقع ان نشر القبة الفولاذية أصبح أمر صعب علي آباء الطلبة الإسرائيليين  الذين يعتقدون بأن عدم نشر القبة بشكل دائم  يلحق الضرر في نفوس سكان المدنية  ومن إرسال أبنائهم للمدارس.

وقال احد الاسرائيلين:" يا للخسارة لان حكومتنا لا تهتم بشأن خامس اكبر مدينة في "اسرئيل" فالقبة الفولاذية أثبتت نجاحها ولكن صفارات الإنذار تزعجنا وتربك حياتنا  فلماذا لا ينصبون القبة بشكل دائم".

في حين قال إسرائيلي آخر "أولادي يعيشون في حالة نفسية سيئة  فقط عند سماعهم بإلغاء الدراسة فالكل في المدينة يستعد لمواجهة عسكرية آخرى,  فالجميع لا يريد سماع صفارات الإنذار  وطاول الوقت يسألون هل تم نشر القبة الفولاذية  فأبنائنا يعيشون في حالة خوف شديد  وعلى حكومتنا ان تصغي لما نقول".

 والجدير ذكره فإن   3500 طالب في مدينة أسدود عادوا أمس الأحد  لبيوتهم ولم يدرسوا  في أعقاب محاولة اغتيال احمد سعد من الجناح  العسكري للجهاد الإسلامي سرايا القدس,واليوم  الاثنين أيضا لن تجري دراسة في  المؤسسات الغير محصنة من الصواريخ في مدينة أسدود فرئيس بلدية أسدود يخشي من رد محتمل.

انشر عبر