شريط الأخبار

جمال الخضرى يطالب بتدخل دولى عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلى ضد غزة

06:18 - 19 تشرين أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب النائب جمال الخضرى رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار فى قطاع غزة المجتمع الدولى بالتدخل العاجل لوقف التصعيد والعدوان الإسرائيلى ضد أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وقال الخضرى فى بيان صحفى اليوم الأحد إن إسرائيل تصعد عدوانها وحصارها ضد قطاع غزة بشكل كبير جدا وتستهدف المدنيين وتهدد بالهجوم الموسع ما يتطلب وقفة دولية جادة وحاسمة لمنع الاحتلال الإسرائيلى من الاستمرار فى مخططاته.

وأكد أن أقصر الطرق للسلام هو منح الشعب الفلسطينى حقوقه ووقف العدوان عليه وإنهاء الحصار والاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من يونيو 1967.

وأضاف إن إسرائيل ماضية فى مخططاتها وعدوانها الشامل بتشديد حصار وإغلاق غزة واستهداف أبنائه بالقتل والقصف وإطلاق النار،وكذلك مخططاتها الرامية لتهويد القدس المحتلة وتهجير سكان المدينة الأصليين وهدم منازلهم، إلى جانب استمرار الأنشطة الاستيطانية والجدار والحواجز فى الضفة الغربية، وملاحقة فلسطينى الداخل بالقوانين والقرارات العنصرية الرامية لترحيلهم من أرضهم وديارهم.

وجدد الخضرى التأكيد أن حصار غزة غير قانونى وغير أخلاقى ويصل إلى حد العقوبة الجماعية،وأنه عدوان يستهدف الأبرياء فى قوتهم وتعليمهم وصحتهم وكل مناحى الحياة ويجب أن يرفع فورا بشكل عاجل.

وأشار إلى أن المواطن فى غزة لا يستطيع بناء غرفة واحدة لسد احتياجاته الأساسية والطبيعية بسبب استمرار إسرائيل فى منع دخول مواد البناء للقطاع.

تجدر الإشارة إلى التهديدات الإسرائيلية تجاه قطاع غزة تصاعدت فى الفترة الأخيرة ، فيما يشن الطيران الحربى بين وقت وأخر غارات على مناطق متفرقة من القطاع كان أخرها استهداف مقاوما من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي .

انشر عبر