شريط الأخبار

تسليم جثماني الشهيدين عميرة وسماحنة يوم الثلاثاء

04:54 - 19 حزيران / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 

أعلنت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين أنه سيتم جثماني الشهيدين فتحي جهاد عميرة من مدينة نابلس، وعطا ابراهيم سمحان سماحنة من بلدة النصارية بمحافظة طوباس، وذلك عند الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 كانون ثاني 2013، عند معبر الطيبة "شعاري افرايم" قرب مدينة طولكرم.

وتوضح الحملة أن هذه العملية التي تلي استرداد جثمان الشهيد مجدي خنفر، اليوم الأحد، من بلدة سيلة الظهر في محافظة جنين تندرج ضمن النجاح القانوني والضغط الشعبي والأهلي الذي قامت به الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين وكافة الأطراف والجهات الرسمية والأهلية التي ساندت عائلات الشهداء في مسيرتها من أجل إكرام بناتهم وأبنائهم من شهداء هذا الوطن، وتحريرهم من مقابر الأرقام.

ارتقى الشهيد فتحي عميرة في العملية الاستشهادية المزدوجة التي نفذها مع الشهيد مجدي خنفر، في باقة الغربية، خلف الخط الأخضر بتاريخ 30\3\2002، وهو من مواليد 8\8\1983.

أما الشهيد عطا سماحنة، فقد ارتقى عمله في مزرعته، أثناء قصف الجيش الاسرائيلي لبلدة النصارية بمحافظة طوباس في عام 2004، وهو من مواليد عام 1944.

وتدعو الحملة جميع أبناء شعبنا المشاركة في تشييع جثامين الشهيدين ومواصلة دعم جهود العائلات والحملة الوطنية، على طريق تحرير جثامين بقية الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى حكومة الاحتلال.

 

 

انشر عبر