شريط الأخبار

شلوم من ابو ظبي: إن فرض الأمريكان علينا شروطهم ستنهار المفاوضات

03:55 - 19 حزيران / يناير 2014

 صورة لشالوم في المؤتمر في ابو ظبي
صورة لشالوم في المؤتمر في ابو ظبي

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

 قال وزير البني التحتية سلفان شلوم "إن فرض الأمريكيين على اسرائيل موقفهم وشروطهم حيال المفاوضات مع الفلسطينيين فالأمر سيؤدي إلي انهيار المفاوضات".

 وأضاف شلوم على هامش لقاء في ابو ظبي "أن اسرائيل معنية بتمديد  فترة المفاوضات لعام آخر  وغير مستعدة لتقديم تنازلات لها علاقة بالحل الدائم".
 والجدير ذكره فقد القى شلوم ظهر اليوم خطابا في مؤتمر الطاقة المتجددة في أبو ظبي وخلال كلمته بقي جميع الوزراء العرب في أماكنهم، بينما انسحب وزير الطاقة الإيراني مع أعضاء وفده إلى المقاعد الأخيرة كخطوة احتجاجية على مشاركة شلوم.

 هذا وألغت وزارة الكهرباء والطاقة الكويتية مشاركتها في مؤتمر الطاقة المتجددة، المقرر عقده في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الاثنين المقبل، ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، بسبب وجود وفد يمثل إسرائيل. 

وقالت جريدة «الآن» الإلكترونية الكويتية، السبت، إن «وزارة الكهرباء والطاقة ذكرت في بيان لها أنها لم تكن تعلم بمشاركة وفد إسرائيلي في المؤتمر، وقررت عدم المشاركة فور علمها بذلك».
وكان المستشار الإعلامي لوزير الطاقة الإسرائيلي سيلفان شالوم، قد صرح في وقت سابق بأنه من المقرر أن يحضر الوزير فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل على رأس وفد

 

انشر عبر