خبر الرئاسة السورية: كل ما تنقله أنترفاكس عن الأسد غير دقيق

الساعة 01:55 م|19 يناير 2014

وكالات

قالت الرئاسة السورية الأحد أن كل ما تنقله وكالة "أنترفاكس" الروسية اليوم عن الرئيس السوري بشار الأسد غير دقيق.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئاسة السورية على موقع فيسبوك توضيحاً من المكتب الإعلامي فيها جاء فيه أن "كل ما يُنقل عن لسان الرئيس الأسد عبر وكالة انترفاكس الروسية غير دقيق، ولم يُجرِ الرئيس الأسد أي مقابلة مع الوكالة".

وكانت الوكالة الروسية ذكرت اليوم أن الأسد لا ينوي التخلي عن السلطة، كما تطالب المعارضة السورية وذلك غداة قرارها المشاركة في مؤتمر "جنيف-2"، الهادف لايجاد حل سياسي للنزاع في هذا البلد.

وقال الاسد خلال لقاء مع برلمانيين روس في دمشق في تصريحات ترجمتها الى الروسية وكالة انترفاكس "لو أردنا الاستسلام، لكنا فعلنا ذلك منذ البداية". وأضاف:"نحن حماة وطننا".

وتابع:"وحده الشعب السوري يمكنه أن يقرر من يشارك في الانتخابات".

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اعلن في اسطنبول موافقته على المشاركة في مؤتمر السلام في سورية المعروف بـ"جنيف 2" الاسبوع المقبل، في قرار رحبت به دول غربية.

واكد رئيس الائتلاف الوطني احمد الجربا مساء السبت ان "الهدف الوحيد للمعارضة من المشاركة في مؤتمر جنيف-2 هو تحقيق مطالب الثورة كاملة"، وعلى رأسها اسقاط الرئيس السوري ومحاكمته.

وقال الجربا في كلمة القاها من اسطنبول "الطاولة بالنسبة لنا ممر في اتجاه واحد الى تنفيذ كامل لمطالب الثوار بلا ادنى تعديل وعلى راسها تعرية السفاح من سلطاته كاملة تمهيداً لسوقه الى عدالة الله والتاريخ وقوانين البشر".