شريط الأخبار

فلسطين اليوم تنشر اتفاق مخيم اليرموك

بعد حصار استمر 188 يوم.. المجدلاني: دخول 200 طرد غذائي لمخيم اليرموك

04:30 - 18 تموز / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال أحمد المجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن 200 طرد غذائي، كل طرد يزن 30 كيلو، دخلت اليوم إلى مخيم اليرموك المحاصر منذ 188 يوما.

وأشار المجدلاني خلال مؤتمر صحافي في رام الله عصر اليوم السبت، إلى أن سلسلة بشرية أستطاعت اليوم من إدخال هذه الطرود على سبيل التجربة، على أن يتم يوم غدا الأحد إدخال 500 طردا، لتصل كل العائلات في المخيم.

وبحسب المجدلاني، غدا سيتم أخلاء العجزة والمرضى والطلاب ومن يرغب بالخروج من المخيم .. وتم التنسيق لاستقبالهم في مراكز للأيواء خارج المخيم في العاصمة السورية.

وأشار المجدلاني إلى أن هذه الخطوات مقدمة لحل مشكلة المخيم سياسيا، بما يكفل إنسحاب كافة المجموعات المسلحة.

وذكر المجدلاني إلى أن لجنة الحوار دخلت إلى المخيم يوم أمس والتقت عدد من قادة المجموعات المسلحة في المخيم وعلى رأسهم أبو هشام الزغموت، وعلي شعبات، وأبو العبد عريشة و جرى الإتفاق على عدد خطوات منها:

أولا: فتح ممر أمن عبر حاجز البطيخة و شارع راما وصولا إلى ساحة الريجة وسط المخيم، و إدخال المواد الغذائية و الطبية إلى المخيم.

ثانيا: تقوم هيئة العمل الأهلي و الوطني داخل المخيم إضاغة إلى الأغاثة الشعبية و المنظمات الأهلية داخل المخيم بإستلام وتوزيع المواد الغذائية.

ثالثا: إخراج المرضى و ذوي الإحتياجات الخاصة و كبار السن و الحوامل و الأطفال و طلبة الجامعات على دفعات على أن يتم ذلك بدءا من الغد لأنه سيتم بالتنسيق مع السلطات الرسمية السورية.

رابعا: إخراج الغراباء من التنظيمات المسلحة الغريبة عن المخيم و التي بدأت بالفعل بالإنسحاب يوم أمس، و ستستكمل الإنسحاب اليوم و غدا و عودة ضبط الأمن من قبل المجموعات الفلسطينية.

 

مخيم اليرموك مساعدات

مخيم اليرموك مساعدات

مخيم اليرموك مساعدات

انشر عبر