شريط الأخبار

العميد والثقافي والترجي يعبرون لدور الـ8 من كأس فلسطين

11:23 - 18 تشرين أول / يناير 2014

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

بلغ شباب الخليل "حامل اللقب" مساء الجمعة دور الثمانية من بطولة الكأس في الضفة الغربية المحتلة بفوزه على جاره الأهلي بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى على إستاد الحسين بن علي في الخليل جنوب الضفة ضمن مباريات دور الـ 16 للبطولة.

واستحق الشباب التأهل لدور الثمانية بعد تقديم لاعبيه أداءً جيداً خلال شوطي اللقاء، وهو سيلاقي في الدور المقبل الفائز من لقاء بلاطة ومؤسسة البيرة الذي يقام السبت.

وأنهى الشباب الشوط الأول لصالحه متقدماً بهدفين نظيفين، وافتتح له سامح سرحان التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 27، وقبل دقيقة من نهاية الشوط سجل أحمد كشكس الهدف الثاني.

وقلص خلدون الحلمان النتيجة للأهلي بالدقيقة 60 من ركلة جزاء سددها في شباك الحارس عزمي الشويكي، لكن وائل الشعراوي عاد في الدقيقة 73 وسجل الهدف الثالث للشباب.

وفي لقاء ثاني جرى على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، بلغ ثقافي طولكرم دور الثمانية للبطولة بفوزه على بيت أمر بثلاثة أهداف لهدف، وسيلاقي الثقافي في هذا الدور الفائز من لقاء إسلامي قلقيلية وجبل المكبر الذي يجري السبت.

كما صعد فريق ترجي واد النيص بعدما حسم "ديربي" بيت لحم أمام شباب الخضر بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وجاء اللقاء مثيراً بين الفريقين, حيث ظهر الخضر بمستوى أفضل, وحاول تشكيل خطورة على مرمى توفيق علي بفضل تحركات هلال موسى، ومحمد جمال، وداوود سرحان, في المقابل لعب الترجي بأشرف نعمان، وأمجد زيدان، وجهاد صقر.

وكانت أبرز كرة في الشوط الأول للترجي من ركنية نعمان داخل الشباك إلا أن الحكم ألغاه بداعي تدخل لاعب الترجي مع مدافع الخضر, ورد الخضر بهجمة مرتدة حصل منها على خطأ نفذه موسى ووضع الكرة ببراعة داخل شباك توفيق علي, وأنقذ أنس أبو سيف أبرز فرص الترجي عندما استلم نعمان كرة من زيدان داخل الصندوق, وسددها بقوة أبعدها ببراعة أبو سيف, في شوط خرج بتقدم الخضر بهدف.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة بين الفريقين, رغم أفضلية الخضر المطلقة, واستطاع أن يعزز النتيجة بهدف أخر لمحمد جمال من فرصة توغل سرحان داخل الصندوق وراوغ المدافع والحارس وصلت للمنطلق جمال اسكنها داخل الشباك, وواصل الخضر محاولاته مكتفياً بالهدفين, قابله اندفاع للترجي للعودة بنتيجة اللقاء.

ومع آخر ربع ساعة من اللقاء طرد حكم اللقاء جواد عاصي مدافع الخضر جاد الله موسى بعد إبعاده للكرة بيده من على الخط واحتسب ركلة جزاء نفذها نعمان في الشباك, واستمر الترجي باستغلال النقص العددي وأطلق زيدان كرة قوية لم يتمكن منها الحارس أبو سيف, لتصل لنعمان والمرمى خالي ويضعها داخل الشباك.

وواصل الترجي الضغط مستغلاً حالة الخضر واستطاع نعمان من استغلال تباطؤ دفاعات الخضر, واستلم كرة مهدها لزيدان داخل الصندوق أطلقها قوية داخل الشباك قبل النهاية بدقيقتين, لينتهي اللقاء بفوز مثير لترجي واد النيص بثلاثية لهدفين.

وتختتم مباريات دور الـ 16 السبت بلقاءات مركز بلاطة ومؤسسة البيرة، والأمعري مع مركز جنين، وهلال أريحا مع هلال القدس، وإسلامي قلقيلية مع جبل المكبر، وشباب يطا مع الظاهرية. 

انشر عبر