شريط الأخبار

مونديال قطر يجب أن يلعب في الشتاء

كابيلو: أرشح ريال مدريد للفوز بالليجا ودوري الأبطال

11:12 - 18 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أجرى الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني لمنتخب روسيا حوارًا مطولاً مع صحيفة "ماركا" الإسبانية تحدث فيه عن فرص الأندية الأوروبية في المنافسة على دوري الأبطال، وترشيحاته للمنتخب الفائز بكأس العالم القادمة 2014 بالبرازيل، ورأيه حول الجدل الثائر حول مونديال 2022 في قطر.

قال كابيلو إن ريال مدريد مرشح بقوة للفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري الأبطال ليس بفضل طريقة لعب مديره الفني كارلو أنشيلوتي، ولكن لأن الفريق الملكي يضم تشكيلة قوية من اللاعبين، مضيفًا أن أنشيلوتي عليه تطوير أداء الفريق وليس إجباره على طريقة "تيكي تاكا" التي اشتهر بها برشلونة في الأعوام الأخيرة، وأشار إلى أن الدوري الإسباني هذا الموسم أصبح أكثر إثارة باقتحام فريق أتليتكو مدريد دائرة المنافسة، وكسر الاحتكار الدائم لبرشلونة وريال مدريد.

وحول المقارنة بين ميسي وكريستيانو رونالدو، قال كابيلو إن رونالدو لاعب رائع وميتلك قوة بدنية هائلة، إلا أن ميسي يعد أكثر إبداعًا ويملك الحلول الكافية لترجيح كافة فريقه في أي وقت، مشيرًا أيضًا إلى أنه لا يرشح أي لاعب لخلافتهما، مثلما الحال بالنسبة لزين الدين زيدان أو ألفريدو دي ستيفانو.

وأشار المدرب الإيطالي إلى أنه من ضمن الفرق المرشحة لدوري الأبطال بخلاف ريال مدريد، هما بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب وبرشلونة الإسباني، أما بالنسبة لترشيحاته للمنتخب الفائز بكأس العالم 2014 بالبرازيل، فأكد أن منتخبات البرازيل، الأرجنتين، إسبانيا، ألمانيا تتصدر الترشيحات، أما المنتخبات التي يرشحها لتكون مفاجأة البطولة، فهما بلجيكا وكولومبيا وأوروجواي التي تمتلك ثنائي هجومي مميز لويس سواريز وإدينسون كافاني.

أما عن المنتخب الروسي الذي يدربه، فأكد كابيلو أنه قدم عروض رائعة في التصفيات، وتصدر مجموعته متفوقًا على منتخب كبير مثل البرتغال الذي قاده نجمه كريستيانو رونالدو للتأهل عبر الملحق، إلا أن الكرة الروسية بحاجة لتطوير، لأن أنديتها تضم سبعة لاعبين محترفين داخل كل فريق، وهو أمر لا بد من تفاديه بتقليل عدد المحترفين.

واختتم المدرب الإيطالي حواره بالحديث عن مسابقة كأس العالم 2022 التي فازت قطر بتنظيمها، مؤكدًا أنه لا مفر من إقامة البطولة في الشتاء، لتفادي درجة الحرارة العالية داخل قطر في فصل الصيف.

انشر عبر