شريط الأخبار

الحق وسجل لوظيفة قطر!!

10:12 - 18 تشرين ثاني / يناير 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم


في كل مكان .. في الشوارع في السيارات في المنازل ..الجميع .."السباك والنجار والفني قبل المهندس والمحاسب والمتعلم ...."أعداد مهولة سجلت للوظيفة التي تم الإعلان عنها للعمل في قطر ...الكل يبحث عن قدر غامض!!

 20 ألف عامل بين فني ومتعلم مطلوبون للعمل.. بل الإشاعات تزايدت لتتحدث عن زيادة العدد لـ40 ألف.. يعني أن الفرصة للجميع..

والإقبال لم يقتصر على غزة فقط إنما في الضفة المحتلة ولاجئي الشتات.. طموح بات يتمناه العدد من الشبان للعمل بالخارج ...ليس كما كان يتمنى المصريون في السابق للعمل في دول الخليج لإحضار "مروحة" أو تحويش تكاليف شراء شقة" ...إنما قد يكون هرباً من السجن المحكم عليه!!!

قطر تعود للواجهة مجدداً.. لكن هذه المرة ليس كما يرى الساسة في السابق  للدخول على خط القوى السياسة المؤثرة في العالم العربي، وأن تكون لاعب أساسي في المنطقة... وتقدم عشرات ملايين الدولارات لمشاريع في غزة.. فوقفت مع غزة في الوقت الذي تخلى عنها الكثيرون لأسباب عدة , انما هذة المرة تحاول الوصول لقلوب الفلسطينيين..

المواطن لا يهمه ما تريده قطر من عرض تلك الوظائف...وماذا تهدف من وراء مساعدتهم، ..إنما يريد الخروج من سجن أغلق الأشقاء قبل الأعداء إحكامه.. ليبحث عن اسمنت ومواد أساسية وضروريات باتت مفقودة في القطاع ليعيش ويبتكر كغيره من دول العالم..

متشائمون يرون أن قطر تسعى لتنفيذ مخطط قد يكون للتوطين .. ولكن من أسفل الطاولة ...وآخرين يعتبرون أن التنازل عن الأرض صعب ولكن البحث عن لقمة العيش شرعي .. ومهما يكون فتصبح أحلام الشباب وخاصة من قطاع غزة بسيطة أقلها العمل لإنقاذهم من وحل البطالة والواقع المزري الذي يعيشونه..ليدق ناقوس الخطر على حكومتي غزة ورام الله بأن كلاهما فشل في إدارة مؤسساته لتشغيل العديد من الخرجين والبطالة .

انشر عبر