شريط الأخبار

استشهاد 9 لاجئين فلسطينيين في مخيم اليرموك

10:42 - 17 تشرين أول / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، اليوم، استشهاد تسعة لاجئين فلسطينيين خلال أربع وعشرين ساعة، في مخيم اليرموك جراء استمرار عمليات القصف والحصار المفروض على المخيم .

وأفادت المجموعة في بيان مكتوب، باستشهاد كل من الشاب حسام أبو أحمد، محمود طفوري، محمد القديس، محمد الفار وعلاء فريج، في مخيم اليرموك جرّاء إصابتهم خلال عملية القصف على منطقة حديقة فلسطين بالمخيم.

وأضافت أن الشاب الفلسطيني محمود طه استشهد جرّاء إصابته برصاص قناص سوري أثناء مشاركته في المسيرة التي خرجت باتجاه أحد مداخل مخيم اليرموك، تنديداً بعمليات القصف التي استهدفت المخيم .

وأشارت المجموعة في بيانها، إلى أن الشاب محمد عمر الشهابي قضى برصاص قناص ، في حين قضى كل من اللاجئيْن محمد جمعة (40 عاما) وأحمد محمد (24 عاما)، جرّاء الجوع والجفاف الناجم عن نقص التغذية والرعاية الصحية بسبب الحصار المشدّد المفروض على المخيم منذ 185 يوما على التوالي، ليرتفع عدد ضحايا الموت جوعا في مخيم اليرموك إلى 53 شهيدا.

وتعرضت المنطقة الشرقية من مخيم خان الشيح إلى القصف الأمر الذي تسبّب بإحداث أضرار مادية فقط، فيما تعرض مخيم درعا لقصف بالهاون والمدفعية الثقيلة ممّا أدى لوقوع العديد من الإصابات.

انشر عبر